الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى

بالي - شينخوا

تعهد الرئيس الصينى شى جين بينغ ونظيره الشيلى سباستيان بينيرا الأحد بتعزيز التعاون الثنائى بين الدولتين. وتتصدر شيلى أمريكا اللاتينية فيما يتعلق بالعلاقات مع الصين، حسبما ذكر شى خلال المحادثات مع بينيرا قبل الاجتماع غير الرسمى ال21 لقادة اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادى فى منطقة آسيا - الباسيفيك فى جزيرة بالى الاندونيسية يومى الإثنين والثلاثاء.قال شى جين بينغ إن العلاقات الثنائية تنمو بشكل مطرد وسريع، مشيرا إلى أن الدولتين أقامتا شراكة استراتيجية ووقعتا اتفاقية للتجارة الحرة.وتابع قائلا أن الصين وشيلى تتمتعان بإمكانات كبيرة للتعاون بينما تسعيان لتحقيق اهداف التنمية المشتركة التى يمكن ان تصبح نموذجا للعلاقات بين الصين وأمريكا اللاتينية على اساس التعاون المفيد للجانبين والتنمية المشتركة.وخلال محادثاتهما، قدم شى اقتراحا من خمس نقاط لتعزيز التعاون. أولا، يجب على الصين وشيلى تحسين آليات التعاون بينهما والاستفادة منها وتعزيز التنسيق والتخطيط.ثانيا، يجب على البلدين الاستفادة بشكل كامل من اتفاقية التجارة الحرة وتوسيع التجارة والاستثمارات بين الجانبين.وقال إن الصين مستعدة لاستيراد المزيد من المنتجات الشيلية وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار فى شيلى. وفى هذا الصدد، تأمل الصين الحصول على دعم وتيسيرات من الجانب الشيلى.ثالثا، يتعين على الجانبين استغلال المزايا التكاملية للتكنولوجيا والموارد والتمويل لديهما، لتعزيز التعاون فى مجالات مثل سلسلة صناعة التعدين وصناعة التجهيز فى الزراعة والغابات وتربية الماشية ومصايد الاسماك. ويمكنهما أيضا التعاون فى تعزيز الابتكار الفنى فى الطاقة والبيولوجيا والمحيط القطبى.رابعا، يتعين على الصين وشيلى تعزيز التبادلات الثقافية والشعبية وخاصة بين الشباب والمراهقين. خامسا، حث شى الجانبين على مواصلة الاتصالات الوثيقة والتنسيق داخل الأبيك وحماية الرخاء والاستقرار فى منطقة آسيا - الباسيفيك.ويتعين عليهما أيضا تعزيز اقامة منتدى للتعاون بين الصين وأمريكا اللاتينية.وتقدر الصين اقامة شيلى ودول اقليمية اخرى تحالف الباسيفيك لأمريكا اللاتينية وهى ملتزمة بتعزيز تحرير التجارة.كما ان الصين مستعدة لتعزيز العلاقات التجارية مع دول آسيا - الباسيفيك وترغب فى التعاون مع تحالف الباسيفيك. من جانبه أشار بينيرا الى ان شيلى اقامت علاقات دبلوماسية مع الصين فى 1970، وكانت الأولى فى أمريكا الجنوبية.وقال ان شيلى تقدر تاريخ الصين الطويل وحضارتها وتهنئها بإنجازاتها العظيمة فى التحديث. وأضاف ان شيلى مستعدة لتدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الصين وتعزيز التجارة والاستثمارات بين الجانبين وتوسيع التعاون فى مجالات مثل الطاقة النظيفة وبناء البنية الأساسية ومكافحة الكوارث والإغاثة والتعليم.وترحب شيلى بإقامة الصين مركز أبحاث علمية فى شيلى والقيام بإبحاث مشتركة فى مجالات مثل علم الفلك، حسبما ذكر الرئيس الشيلى.وأضاف بينيرا ان شيلى مستعدة لدفع اقامة منتدى تعاون للصين وأمريكا اللاتينية وتعزيز التعاون بين الصين وتحالف الباسيفيك الذى يضم شيلى وكولومبيا والمكسيك وبيرو. وذكر ان شيلى تدعم الصين فى استضافة اجتماع ابيك 2014 ومستعدة للحفاظ على الاتصالات والتنسيق مع الصين فيما يتعلق بجوانب مثل التعاون الاقليمى لآسيا-الباسيفيك.     

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى   مصر اليوم - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى   مصر اليوم - الصين وشيلى تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائى



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon