الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد

تونس - ا.ف.ب

أعلن الشاذلي العياري محافظ البنك المركزي التونسي ان "عدم وضوح الرؤية السياسية" في تونس أصبح العائق "الأساسي" أمام إنعاش اقتصاد البلاد التي تعيش ازمة سياسة حادة اندلعت اثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 تموز/يولو الماضي. وقال العياري في خطاب القاه امام نواب المجلس التاسيسي (البرلمان) ان "عدم وضوح الرؤية السياسية اصبح المشكل الاساسي" للاقتصاد التونسي لافتا الى ان المستثمرين الاجانب الذين يرغبون في الاستثمار في تونس يتساءلون عن الوضع السياسي قبل الوضع الاقتصادي. وتتوقع الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية تحقيق نمو بمعدل 3،6 % خلال 2013. وأضاف محافظ البنك المركزي ان تحقيق نمو اقتصادي بمعدل 3،6 % خلال 2013 "صعب جدا". وفي كانون الثاني/يناير الماضي اعلنت الحكومة انها تتوقع تحقيق نمو اقتصادي بمعدل 4،5 % خلال 2013 لكنها خفضت من توقعاتها الى 4 % في ابريل/نيسان ثم إلى 3،6 % في آب/أغسطس. وفي 27 أيلول/سبتمبر الماضي أبدى صندوق النقد الدولي قلقه حيال الوضع الامني والسياسي في تونس حيث يتاخر تطبيق خطة المساعدة التي منحتها المؤسسة المالية الدولية لهذا البلد في حزيران/يونيو. وقال الصندوق في بيان ان "الازمة السياسية الحالية والتطورات الامنية الاخيرة،اضافة الى تدهور الوضع الاقتصادي لابرز الشركاء التجاريين لتونس، تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي". واضاف الصندوق في ختام مهمة استغرقت 15 يوما في تونس ان "المخاطر على الاقتصاد التونسي ازدادت". وفي حزيران/يونيو منح الصندوق تونس مساعدة مالية بقيمة 1,7 مليار دولار وتتأخر الاستفادة منها بسبب الشلل السياسي والتوترات في البلاد.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد   مصر اليوم - الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد   مصر اليوم - الأزمة السياسية في تونس تعيق نمو الاقتصاد



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon