توقيت القاهرة المحلي 04:42:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بوتين: الاقتصاد العالمي أصبح أكثر استقرارًا لكن المخاطر قائمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بوتين: الاقتصاد العالمي أصبح أكثر استقرارًا لكن المخاطر قائمة

موسكو - وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي يوم 6 سبتمبر/أيلول، في ختام قمة العشرين في بطرسبورغ، أن الاقتصاد العالمي أصبح أكثر استقرارا مما كان عليه منذ 5 أعوام، مشيرا في نفس الوقت إلى أن المخاطر لا تزال قائمة. وقال بوتين إن قمة العشرين أحرزت تقدما جديا في مجال توفير فرص العمل أن زعماء دول المجموعة صادقوا على القرارات التي اتخذها وزراء عمل ومالية دول المجموعة. كما أن المشاركين في القمة وضعوا مهمة خلق فرص عمل نوعية جديدة وتطوير اقتصاد البلدان مع الأخذ بعين الاعتبار الترابط بين سوق العمل والاستثمارات والميزانية والسياسة في مجال فرض الضرائب. وأكد بوتين أن الاقتصاد العالمي يعود إلى النمو، لكن المخاطر ما زالت باقية. ودعا إلى بذل جهود مشتركة من أجل ضمان النمو المستدام والمتوازن للاقتصاد العالمي. وقال إن روسيا وضعت منذ تولي رئاسة المجموعة أمامها مهمة تحفيز النمو وخلق فرص عمل جديدة، وقبل كل شيء على حساب تشجيع الاستثمارات وزيادة الثقة في الأسواق والتنظيم الفعال للاقتصاد، الأمر الذي يسمح بضمان التواصل في عمل المجموعة وإحراز تقدم في المسارات المحورية. وقال بوتين إن قمة المجموعة أكدت دعمها لمنظومة التجارة متعددة الأطراف ومنظمة التجارة العالمية، مضيفا أن زعماء دول المجموعة اتفقوا على الحد من إجراءات الحماية الجمركية في التجارة العالمية وتمديد الالتزامات بهذا الشأن لغاية عام 2016. وأكد أن المجموعة ستعمل على رفع شفافية الاتفاقيات التجارية الإقليمية لتتفق مع مبادئ منظمة التجارة العالمية. وقال بوتين إن زعماء دول مجموعة العشرين اتفقوا على عدم تشتيت الأسواق كيلا تؤدي الإجراءات الوطنية الرامية إلى إحلال الاستقرار في الأسواق إلى الحاق أضرار بمشاركين أجانب. وأعلن بوتين أن قمة بطرسبورغ أقرت استراتيجية التنمية و5 أولويات رئيسية لعمل المجموعة على مساندة البلدان ذات الدخل المنخفض، وبينها تأمين الأمن الغذائي وتوسيع الخدمات المالية ورفع مستوى الكفاءة المالية وإنشاء البنية التحتية الحديثة للطاقة وتطوير الرأسمال البشري. وقال بوتين إن زعماء دول المجموعة شددوا على ضرورة ضمان شفافية أسواق الطاقة وأسواق المواد الخام. كما اكد أن القمة أشارت إلى أن المشاركين الأجانب في الأسواق المالية يجب ألا يتكبدوا خسائر غير مبررة لدى إجراء إصلاحات. وقال بوتين إن مواجهة الفساد تعتبر موضوعا هاما بالنسبة إلى مجموعة العشرين. وأضاف أن المجموعة وافقت على بعض المبادرات في هذا المجال، بما فيها تلك التي طرحتها روسيا. وأشار بوتين في هذا السياق إلى مقترح تبادل الخبراء في مكافحة الفساد لدى إعداد فعاليات ومنتديات دولية ورياضية وغيرها من الفعاليات. وأشار بوتين إلى أن زعماء دول المجموعة اتفقوا على الحد من إجراءات الحماية الجمركية في التجارة العالمية وتمديد الالتزامات بهذا الشأن لغاية عام 2016.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين الاقتصاد العالمي أصبح أكثر استقرارًا لكن المخاطر قائمة بوتين الاقتصاد العالمي أصبح أكثر استقرارًا لكن المخاطر قائمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon