صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي

نيويورك - وكالات

حذر صندوق النقد الدولي من تراجع الاحتياطات النقدية في بعض الدول النامية إلى مستويات حرجة. ورسم الصندوق في آخر تقاريره آفاقا قاتمة لنمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي وعدل توقعاته باتجاه الخفض للمرة الخامسة هذه السنة. وأفاد صندوق النقد بأن احتياطيات مصر وفنزويلا تكفي لتغطية وارداتهما لأقل من شهرين، وذكر أن الاحتياطيات في أوكرانيا تسمح بتغطية الواردات لثلاثة أشهر فقط. وفي تقريره نصف السنوي الصادر منذ أيام خفض الصندوق للمرة الخامسة منذ بداية السنة توقعاته للنمو العالمي هذا العام إلى 3.1 في المئة. وعزا خبراء الخفض إلى النمو المخيب للآمال في الاقتصادات الصاعدة، وازدياد عمق الركود في منطقة اليورو. كما قلص الصندوق توقعاته لنمو اقتصادات مجموعة "بريكس" هذا العام الى 5 في المئة لأسباب عديدة، على رأسها تباطؤ نمو الصين، ما يتسبب بالإضرار بمصالح مصدري السلع الأولية العالميين. ورغم الخفض، فإن نمو الاقتصادات الصاعدة سوف يبقى قاطرة الاقتصاد العالمي، بوتائر نمو هي الأعلى في الصين والهند والمكسيك ونوعا ما في روسيا. ويمتدح الخبراء السياسات النقدية والمالية في هذه البلدان وخاصة الصين. وحسب معدي التقرير فإن أوضاع الاقتصادات المتقدمة ما زالت سيئة للغاية، وتبعث على التشاؤم، وتوقع الصندوق نموها بنحو 21 في المئة هذا العام. ويثير اقتصاد الولايات المتحدة قلق الخبراء، الذين يرجحون ألا يتجاوز النمو فيه 1.7 في المئة على خلفية التقليصات الحادة في الإنفاق الحكومي. وتوقع تقرير الصندوق انكماش اقتصاد منطقة اليورو 0.6 في المئة. وشدد على ضرورة إجراء مراجعة للأصول المصرفية لتحديد الأصول المتعثرة، ومقدار المبلغ اللازم لإعادة الرسملة المباشرة. وترسم أحدث تقارير صندوق النقد الدولي والمؤشرات المتواترة صورة سوداوية قاتمة لأوضاع الاقتصاد العالمي، ما يحتم البحث عن حلول عاجلة لتأمين نمو مستدام يمنع الانزلاق في أزمة أعمق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي   مصر اليوم - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي   مصر اليوم - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon