تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا

واشنطن_وكالات

تراجع مؤشر أداء قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأسرع وتيرة له منذ أربع سنوات بشكل مفاجئ، وهو ما يشير إلى تداعيات تراجع الإنفاق الحكومي وإنفاق الشركات على أكبر اقتصاد في العالم. وأظهر تقرير صدر أمس عن معهد إدارة الإمداد الأميركي تراجع مؤشره لقياس أداء قطاع التصنيع خلال مايو/ أيار الماضي إلى 49 نقطة وهو أقل مستوى له منذ يونيو/ حزيران 2009 مقابل 50.7 نقطة خلال أبريل/ نيسان الماضي. تجدر الإشارة إلى أن مستوى 50 نقطة يفصل بين النمو والانكماش لقطاع التصنيع. وكان متوسط توقعات 81 محللا اقتصاديا استطلعت وكالة بلومبرغ الأميركية للأنباء الاقتصادية آراءهم يشير إلى مستوى 51 نقطة. ومن المتوقع أن تؤثر تخفيضات الإنفاق في الميزانية الاتحادية الأميركية وكذلك اضطراب الأسواق الخارجية التي تكافح من أجل استعادة عافيتها على أداء قطاع التصنيع الذي يمثل نحو 12% من إجمالي الاقتصاد الأميركي. في الوقت نفسه من المحتمل أن يساعد الطلب على السيارات وتحسن الطلب على مشروعات الإسكان وتكوين المخزون في تعافي الطلب والإنتاج على قطاع التصنيع خلال النصف الثاني من العام الحالي. وبالنسبة للتوقعات المستقبلية، يرجح العديد من الاقتصاديين أن يتراجع معدل النمو الاقتصادي بأميركا في الربع الثاني من العام الجاري إلى 2% فقط. ويُعزى هذا التقدير إلى تراجع الإنفاق العام في الولايات المتحدة بعد الإجراءات التي أقرتها الإدارة الأميركية اعتبارا من الأول من مارس/ آذار الماضي. وبعد فشل الساسة الأميركيين بالكونغرس في التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين الأميركي تقرر أن تخفض الإدارة نفقاتها بمقدار 85 مليار دولار للإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة اعتبارا من الأول من مارس/ آذار الماضي وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل وهو تاريخ نهاية العام المالي الجاري بأميركا. ويخشى المراقبون أن يؤدي تقليص النفقات الحكومية إلى تراجع اقتصادي وارتفاع كبير في نسب البطالة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا   مصر اليوم - تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا   مصر اليوم - تراجع مفاجئ للتصنيع في أميركا



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon