أوبك" تبقي على سقف الإنتاج"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوبك تبقي على سقف الإنتاج

فيينا_وكالات

اتفق أعضاء منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) على الإبقاء على مستوى الإنتاج الحالي دون تغيير في ختام اجتماعها اليوم بمقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا. وذلك على الرغم من المخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي على الذهب الأسود. وعزت المنظمة المكونة من 12 دولة قرارها إلى أن أسعار النفط مستقرة حول المستوى الملائم البالغ مائة دولار للبرميل. وإزاء ذلك قال وزير النفط الفنزويلي رفاييل راميريز بعد الاجتماع إن المنظمة ستبقى على سقف الإنتاج الرسمي عند 30 مليون برميل يوميا دون تغيير حتى نهاية العام الحالي. وأوضح الوزير الفنزويلي أن أوبك ستواصل مراقبة الظروف الاقتصادية العالمية عن كثب وخصوصا الصعوبات الاقتصادية في أوروبا التي تمر بأزمة مالية بانتظار الاجتماع العادي المقبل للمنظمة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، على خلفية مخاوف من تباطؤ الطلب العالمي على الذهب الأسود. ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها التالي في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل. وكانت السعودية -أكبر عضو في المنظمة من حيث حجم الإنتاج- قد مهدت لقرار أوبك حيث صرح وزير نفطها علي النعيمي قبل أيام بأن سوق النفط في وضع جيد، وأن الأمر لا يستدعي تغير مستوى إنتاج المنظمة. وبالنسبة لاختيار الأمين العام الجديد للأوبك، قال النعيمي إن المنظمة ستختاره في اجتماعها المقبل. وكان اختيار الأمين العام الجديد قد تعثر بسبب المنافسة بين المرشحين من إيران والعراق والسعودية وبالنسبة لموقف إيران، التي عادة ما تدعو لخفض الإنتاج لدعم أسعار النفط، فقد أعرب وزير نفطها رستم قاسمي قبل الاجتماع عن قناعته بأن سقف الإنتاج الحالي منطقي ومعقول، وأن بلاده ستدعو خلال الاجتماع للإبقاء على نفس سقف الإنتاج. كما اعتبر وزير النفط الجزائري يوسف يوسفي سقف الإنتاج الحالي لأوبك طبيعيا بالنظر إلى وضع السوق التي تشهد توازنا جيدا. من جهتها أضافت رئيسة الوفد الكويتي سهام عبد الرزاق رزوقي أن "العرض والطلب متوازنان والأسعار عند مستوى جيد، يبدو أن كل شيء يسير على ما يرام". وأوبك التي يتجاوز إنتاجها الفعلي السقف الرسمي بنحو 700 ألف برميل في اليوم -بحسب وكالة الطاقة الدولية- تضخ نحو 35% من العرض العالمي من النفط الخام. وقبل الإعلان عن قرار أوبك، انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف في تعاملات اليوم حيث خسرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 70 سنتا ليصل إلى 101.49 دولار. في حين تراجع الخام الأميركي الخفيف دولارا واحدا ليصل إلى 92.61 دولارا للبرميل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوبك تبقي على سقف الإنتاج   مصر اليوم - أوبك تبقي على سقف الإنتاج



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوبك تبقي على سقف الإنتاج   مصر اليوم - أوبك تبقي على سقف الإنتاج



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon