انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين

بكين ـ أ ش أ

نطلق صباح غد "الأربعاء"، بالعاصمة الصينية بكين فعاليات الدورة العاشرة لاجتماع كبار المسئولين لمنتدي التعاون العربي الصيني بحضور وفد عربي برئاسة مساعد وزير الخارجية ومندوب مصر الدائم بالجامعة العربية السفير عمرو أبو العطا، ونائب أمين عام الجامعة العربية أحمد بن حلى، ورئيس مجلس السفراء العرب لدي الصين سفير عمان عبد الله السعدي، ورئيس بعثة جامعة الدول العربية في بكين محمد بن شبو، ونائب رئيس البعثة في الصين أحمد مصطفى فهمي وعدد آخر من المسئولين بالجامعة العربية. وكان وفد جامعة الدول العربية قد وصل إلى العاصمة الصينية بكين مساء أمس لحضور هذه الفعاليات، التى يرأس الجانب الصيني خلالها مدير عام ادارة غربي أسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية تشن شياو دونغ، ونائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون، والسفير بادارة غربي أسيا وشمالى افريقيا بوزارة الخارجية الصينية وو تشونهوا، إضافة لعدد من مسئولى وزارة الخارجية الصينية والوزارات الأخري المعنية . ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات حتى الجمعة المقبلة وتتضمن العديد من جلسات العمل والاجتماعات العلنية والمغلقة والتى بدأت صباح اليوم "الثلاثاء" باجتماع تنسيقى للجانب العربي، يليه اجتماع تنسيقى آخر بين الجانبين العربي والصيني تحضيرا للفعاليات، وفى صباح يوم غد الأربعاء تبدأ فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة لاجتماع كبار المسئولين لمنتدي التعاون العربي الصين حيث يعلن تشن شياو دونغ عن بدء الجلسة ويقدم جدول اعمال الاجتماع، ثم يلقى رئيس الجانب العربي كلمة، يعقبها كلمة للسفير بن حلى وكلمة رئيس مجلس السفراء العرب، ثم كلمة لنائب وزير الخارجية الصيني. وفى الظهيرة جلسة العمل المغلقة الأولى برئاسة الجانب الصيني حيث يناقش النتائج التى تحققت منذ الدورة الخامسة للاجتماع الوزارى للمنتدي، ومدى النتائج التى تحققت على مدار عامين ماضيين ووضع خطة مستقلبة لفعاليات المنتدي فى المرحلة المقبلة ومناقشة الاعمال التحضيرية للدورة السادسة للمنتدي، حيث يقدم وو تشونهوا عرضا حول الموضوعات الخاصة بالمنتدي، ثم يلقى رئيس الوفد التونسي كلمة يعقبها كلمة تشن شياودنغ يقدم خلالها تصورات الجانب الصيني للاعداد للدورة السادسة والتحضير لفعاليات الاحتفالية التى ستقام بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المنتدي . وخلال جلسة العمل المغلقة الثانية يتبادل ممثلي الجانبين الصيني والعربي الكلمات حيث تتضمن المباحثات والمناقشات القضايا الحالية حول أوضاع الشرق الأوسط، والقضايا الاقليمية الساخنة ذات الاهتمام المشترك، وتتضمن المناقشات مداخلات لرئيسي الجانبين العربي والصيني وعدد آخر من ممثلى الجانبين، فى المساء تعقد جلسة ختامية يتم خلالها اقرار التوصيات النهائية للاجتماعات . وخلال يوم الخميس يلتقى الوفد العربي المشارك بالاجتماعات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، يبحث خلالها عددا من الأوضاع على الساحتين العربية والدولية من بينها الأوضاع بالبلدان العربية والقضية السورية، والتحضيرات الدولية لمفاوضات السلام الفلسطينية - الاسرائيلية وعدد أخر من القضايا ذات اهتمام المشترك . وفى مساء نفس اليوم يتوجه الوفد العربي إلى مدينة " قوانغنشو" لزيارة معالم المدينة ومركز الصين للسلع المصدره وبرج قوانغشو، وزيارة المجموعة الاعلامية والمعرض الدولى للاثاث، ومنطقة "شونده" للتكنولوجيا العالية، وزيارة نهر اللؤلؤ، كما يلتقى مع نائب سكرتير حكومة مقاطعة" قوانغدونغ" للتعرف على المجالات بالمدينة . 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين   مصر اليوم - انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين   مصر اليوم - انطلاق منتدي التعاون العربي الصيني في بكين



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

ليفلي تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة باللون الأصفر الجذاب

واشنطن - رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
  مصر اليوم - مسؤولة في كيرينغ تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء

GMT 08:11 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
  مصر اليوم - حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 08:58 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يزيد من مساحة زراعة النباتات
  مصر اليوم - منزل ستكد بلانتيرز يزيد من مساحة زراعة النباتات

GMT 08:34 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران
  مصر اليوم - ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران

GMT 09:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي
  مصر اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي

GMT 03:21 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد لمشروع سينمائي جديد مع محمد نور

GMT 09:09 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

روضة عاطف تحلم بظهورها على غلاف فوغ

GMT 02:17 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 09:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بمبلغ 1,2 مليون استرليني

GMT 04:19 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

علاج جديد يُساعدكِ على السيطرة على "السلس البولي"

GMT 05:18 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يعرض مطاعم بلمسة هوليوود

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 02:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُقدِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon