دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا

قبرص ـ وكالات

يتدارس خبراء ترويكا الجهات الدائنة المكونة من الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي، التداعيات المالية لاحتمال إفلاس قبرص -الدولة العضو في مجموعة اليورو- إذا لم تحصل على خطة إنقاذ دولية على غرار دول أخرى في المجموعة، جراء تأثرها بأزمة الديون السيادية التي تعصف بالمنطقة منذ سنوات، وذلك حسبما أفادت به صحيفة بيلد الألمانية الصادرة اليوم. وقالت الصحيفة -التي تعد الأكثر رواجا في أوروبا- دون أن تحدد مصدر معلوماتها، إن خبراء من الترويكا يحسبون -ولا سيما بضغط من برلين- التداعيات المالية لإفلاس قبرص. وأضافت أن اليونان ستكون الدولة الأكثر تضررا بين دول اليورو من هذا السيناريو بسبب العلاقة المصرفية التي تجمع البلدين، ذلك أن كبرى المصارف القبرصية لديها فروع في اليونان تختزن 10% من ودائع اليونانيين. وأوضحت بيلد أن مصارف بقية دول منطقة اليورو سيكون تأثيرها محدود إلى أبعد الحدود. ومنذ يونيو/حزيران الماضي تطالب قبرص زملاءها في الاتحاد الأوروبي بوضع برنامج إنقاذ على غرار ما حدث مع دول أخرى في المنطقة. وتطالب نيقوسيا بحزمة إنقاذ تربو على 17 مليار يورو (23 مليار دولار). وفي سبتمبر/أيلول الماضي كان الرئيس القبرصي ديمتريس كريستوفياس قد التقى رئيسة صندوق النقد كريستين لاغارد لبحث خطة لإنقاذ قبرص. وجاء طلب قبرص بمساعدة أوروبية بعدما طلب مصرفاها الرئيسيان من الحكومة مد يد المساعدة إليهما بنحو عشرة مليارات يورو بسبب انكشافهما الكبير على الديون اليونانية. وفي الاثنين الماضي قرر وزراء مالية دول منطقة اليورو خلال اجتماع في بروكسل، إرجاء اتخاذ القرار حول مساعدة قبرص إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في هذا البلد والتي ستجرى الدورة الأولى منها غدا الأحد. ويتوجه أكثر من نصف مليون قبرصي إلى مراكز الاقتراع غدا لانتخاب رئيس جديد لمدة خمسة أعوام من بين ثلاثة مرشحين. وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم 24 فبراير/شباط الجاري إذا لم تتمخض الجولة الأولى عن فائز بأغلبية صريحة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا   مصر اليوم - دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا   مصر اليوم - دراسة تداعيات احتمال إفلاس قبرص قريبًا



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon