البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

لشبونة ـ وكالات

ذكرت هيئة الاحصاء في البرتغال 'أي ان إي' يوم الخميس أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2012''سجل انكماشا بنسبة 3.2' عام 2012 وهي نسبة تجاوزت التوقعات. وكان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي اللذان ضمنا قرضا للبرتغال بقيمة 78 مليار يورو (101 مليار دولار) توقعا انكماشا في اقتصاد البلاد بنسبة 3' فقط خلال العام الماضي. وتزايدت حدة الركود في الربع الأخير من العام الماضي حيث انكمش إجمالي الدخل المحلي بنسبة 3.8'. وذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أن الانكماش خلال الربع الأخير من العام الماضي كان الأكبر منذ أكثر من عشر سنوات.''وعزت 'أي ان إي'الانكماش إلى حدوث تراجع كبير في الصادرات البرتغالية والخدمات. وتتوقع الحكومة البرتغالية انكماش الاقتصاد خلال العام الحالي بمعدل 1' من إجمالي الناتج المحلي. في هذه الأثناء قفز معدل البطالة في البرتغال إلى مستوى قياسي بلغ 9ر16' في الربع الاخير من عام 2012. من ناحيته اعتبر الحزب الاجتماعي الديمقراطي /يمين وسط/ الذي يقوده رئيس الوزراء بيدرو باسوس كويلهو بيانات يوم الخميس انها نتيجة ضعف الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تعاني أيضا انكماشا اقتصاديا. وقال لويس مينزيس من الحزب إن 'التراجع الطفيف عن التوقعات لا يثير الشكوك في إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي وضغط الميزانية المستهدف خلال العام الحالي'. أما كارلوس زورينهو من الحزب الاشتراكي المعارض الرئيسي في البرتغال فقال إن حكومة يمين الوسط دفعت بالبلاد إلى 'دوامة ركود' لا نهاية لها وتقود البلاد إلى كارثة اقتصادية واجتماعية. أما حزب كتلة اليسار فقالت إن الحكومة 'تقتل البلاد' في الوقت الذي دعاها فيها الزعيم الشيوعي جيرونيمو دي سوسا إلى الاستقالة. كانت البرتغال قد وافقت على تبني سياسات تقشفية مقابل الحصول على قرض الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وهي الإجراءات التي يرى معارضوها أنها أحدثت شللا في الاقتصاد وزادت من البطالة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع   مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع   مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon