البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

لشبونة ـ وكالات

ذكرت هيئة الاحصاء في البرتغال 'أي ان إي' يوم الخميس أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2012''سجل انكماشا بنسبة 3.2' عام 2012 وهي نسبة تجاوزت التوقعات. وكان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي اللذان ضمنا قرضا للبرتغال بقيمة 78 مليار يورو (101 مليار دولار) توقعا انكماشا في اقتصاد البلاد بنسبة 3' فقط خلال العام الماضي. وتزايدت حدة الركود في الربع الأخير من العام الماضي حيث انكمش إجمالي الدخل المحلي بنسبة 3.8'. وذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أن الانكماش خلال الربع الأخير من العام الماضي كان الأكبر منذ أكثر من عشر سنوات.''وعزت 'أي ان إي'الانكماش إلى حدوث تراجع كبير في الصادرات البرتغالية والخدمات. وتتوقع الحكومة البرتغالية انكماش الاقتصاد خلال العام الحالي بمعدل 1' من إجمالي الناتج المحلي. في هذه الأثناء قفز معدل البطالة في البرتغال إلى مستوى قياسي بلغ 9ر16' في الربع الاخير من عام 2012. من ناحيته اعتبر الحزب الاجتماعي الديمقراطي /يمين وسط/ الذي يقوده رئيس الوزراء بيدرو باسوس كويلهو بيانات يوم الخميس انها نتيجة ضعف الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تعاني أيضا انكماشا اقتصاديا. وقال لويس مينزيس من الحزب إن 'التراجع الطفيف عن التوقعات لا يثير الشكوك في إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي وضغط الميزانية المستهدف خلال العام الحالي'. أما كارلوس زورينهو من الحزب الاشتراكي المعارض الرئيسي في البرتغال فقال إن حكومة يمين الوسط دفعت بالبلاد إلى 'دوامة ركود' لا نهاية لها وتقود البلاد إلى كارثة اقتصادية واجتماعية. أما حزب كتلة اليسار فقالت إن الحكومة 'تقتل البلاد' في الوقت الذي دعاها فيها الزعيم الشيوعي جيرونيمو دي سوسا إلى الاستقالة. كانت البرتغال قد وافقت على تبني سياسات تقشفية مقابل الحصول على قرض الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وهي الإجراءات التي يرى معارضوها أنها أحدثت شللا في الاقتصاد وزادت من البطالة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع   مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع   مصر اليوم - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon