البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا

برلين ـ وكالات

كشفت بيانات صدرت امس الخميس أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا تراجع بشكل مفاجئ خلال الشهر الجاري ليتراجع معدل البطالة إلى قرب أدنى مستوياته خلال عقدين بعد تحسن عمليات التوظيف في أكبر اقتصاد في أوروبا. قال مكتب العمل إن عدد العاطلين بعد أخذ المتغيرات الموسمية في الاعتبار تراجع بمقدار 16 ألف شخص على أساس شهري لتتقلص طوابير الباحثين عن عمل إلى 2.916 مليون شخص. أوضح رئيس المكتب فرانك يورجين فايزه أن 'الوضع الاقتصادي غير المواتي ترك أثارا قليلة فقط على سوق العمل، مجرد آثار بسيطة'. وبلغ معدل البطالة 6.8' ليستقر الآن قرب أدنى مستوياته خلال عقدين بعدما بلغ في كانون أول/ ديسمبر 6.9'. وكان محللون يتوقعون زيادة عدد العاطلين بمقدار 8 آلاف شخص هذا الشهر. قال إيكهارت توشتفيلد الخبير الاقتصادي لدى مصرف كومرتسبنك الألماني إن 'سوق الوظائف تبدو أنها تتعافى بشكل أفضل من الركود عما بدت عليه في بادئ الأمر'. وتعزز أحدث بيانات سوق العمل المؤشرات بأن الاقتصاد الألماني تعافى مع دخوله العام الجديد بعد تباطؤ شهده العام الماضي. كما أن تراجع البطالة هذا الشهر يضع نهاية لارتفاعها الشهري بشكل متتالي طوال تسعة أشهر. وأشارت كارولين نيوهاوس الاقتصادية لدى مصرف بي إن بي باريبا الفرنسي إلى أن 'من المرجح أن تتحسن ظروف سوق التوظيف بشكل تدريجي في وقت يستجمع النمو سرعته'. غير أن مكتب الإحصاء قال إن مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 1.7' متجاوزة التوقعات خلال كانون أول/ديسمبر ما يسلط الضوء على حالة الغموض الاقتصادي التي ضربت البلاد العام الماضي. وكان محللون يتوقعون تراجعا أكثر من طفيف بنسبة تبلغ 0.1'. في الوقت نفسه ارتفع عدد العاطلين عند إغفال المتغيرات الموسمية بمقدار 298 ألف شخص إلى 3.138 مليون عاطل في كانون ثاني/يناير. وارتفع معدل ابطالة غير المعدل 0.7' ليصل إلى 7.4' حسبما قال مكتب العمل. وقبل عام، كان المعدل يبلغ 7.3'. لكن فايزه قال إن الزيادة في عدد العاطلين غير المعدل عكست عوامل موسمية مضيفا أن تلك الزيادة في كانون ثان/ يناير كانت أضعف قليلا عما كانت في السنوات الماضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا   مصر اليوم - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا   مصر اليوم - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon