البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة

وكالات

وافق البرلمان اليوناني على سلسلة من زيادات الضرائب التي لا تحظى بشعبية، لزيادة دخل الحكومة، وهي أحد الشروط الأساسية لاستمرار المساعدات من جهات الإقراض الخارجية. وفي جلسة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، صوتت أغلبية مريحة من النواب لمصلحة القانون، الذي قالت عنه المعارضة إنه تعدّ آخر على الطبقة الوسطى اليونانية، التي تواجه صعوبات. ووافق ‬163 عضواً من أعضاء البرلمان، البالغ عددهم ‬300 عضو، على البنود الرئيسة في مشروع القانون. ويلغي القانون إعفاءات ضريبية كثيرة، ويرفع معدلات الضريبة على الممتلكات وأرباح الشركات، ويفرض ضريبة أرباح رأسمالية على مبيعات الأسهم، على أمل توفير نحو ‬2.5 مليار يورو من العائدات الإضافية في عامي ‬2013 و‬2014. وقال وزير المالية اليوناني، يانيس ستورناراس، للنواب إنه «مشروع قانون للضرورة والمسؤولية المالية، ومطلوب بالنسبة لنا كي نحصل على الدفعة الثانية من (مساعدات) الإنقاذ». ويمثل الإصلاح الضريبي جزءاً من برنامج تقشف شامل يبلغ حجمه ‬13.5 مليار يورو، وافقت عليه أثينا في نوفمبر الماضي للتأهل للحصول على مزيد من مساعدات الإنقاذ من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، تفادياً للإفلاس. وكان إقرار مشروع القانون في البرلمان أحد الشروط التي تعين على أثينا الوفاء بها للحصول على قروض إنقاذ إضافية قيمتها ‬14.7 مليار يورو بحلول نهاية مارس المقبل، إضافة إلى المبلغ الذي أفرج عنه المقرضون الشهر الماضي، وهو ‬34.3 مليار يورو، لكن من المتوقع أن يزيد هذا الإصلاح من الضغط على ميزانيات العائلات اليونانية، التي تضررت من التقشف، ويضغط على اقتصاد يدخل سادس سنة له على التوالي من الركود. وهاجم نواب المعارضة مشروع القانون بوصفه محاولة أخرى من جانب الحكومة لعقاب الطبقة الوسطى، التي تعاني منذ فترة طويلة، بدلاً من ملاحقة المتهربين من الضرائب والأثرياء. وقال زعيم حزب اليونانيين المستقلين، المعارض لخطة الإنقاذ، بانوس كامينوس، إنها «ميزانية تطبق خطة فقر، فهناك ‬700 ألف يوناني لا يستطيعون دفع فواتير الكهرباء، وهناك ثلاثة ملايين فقير في بلدنا، و‬57٪ من شباننا عاطلون».  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة   مصر اليوم - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة   مصر اليوم - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon