الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض

الكويت - كونا

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان الاقتصاد الصيني عاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية بعلامات تحسن وانتعاش قوية بعد عام من النمو المنخفض حيث تباطأ الناتج المحلي الاجمالي في الربع الثالث من العام الحالي.  واضاف التقرير الصادر عن الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ان متوسط النمو بلغ 2ر7 في المئة على أساس سنوي مقارنة بمتوسط نمو بلغ 3ر9 في المئة على أساس سنوي في العام الماضي مشيرا الى ان تباطؤ الطلب العالمي أثر سلبا بالصادرات الصينية.  وذكر ان القطاع المحلي شهد تباطؤا في تراجع أرباح الشركات وركود القطاع الاستهلاكي ولهذا يأتي انتعاش الصين في وقت غير متوقع في ظل استمرار تراجع النمو العالمي.  واوضح التقرير ان نمو الصين في الاونة الأخيرة يعود الى التيسير النقدي والانفاق المالي الذي تبنته هذا العام وكان آخر الاجراءات التي اعتمدتها الحزمة التحفيزية التي تم اعلانها في سبتمبر والتي قاربت 160 مليار دولار وركزت الحزمة على الاستثمارات الحكومية وخصوصا في مشاريع البنية التحتية.  واشار الى ان البرنامج التحفيزي يقلق بعض الشيء لسببين هما أن الصين لا تراعي به أهمية أن يكون الاستهلاك المحلي أكثر نشاطا ليكون هو الداعم الأساسي للاقتصاد اضافة الى أن هذا البرنامج يزيد من مخاطر الافراط في الاستثمار على المدى المتوسط.  وذكر انه رغم التوقع بتواصل الصين نموها على المدى القصير فانه لاتزال المخاطر قائمة فيها على المدى المتوسط.  واشار الى ان المحفزات الحكومية نجحت من ناحية زيادة النشاط الصناعي حيث أدت زيادة المشروعات الحكومية الى زيادة الانتاج الصناعي.  وقال ان مؤشر القطاع الصناعي جيد ويمثل 45 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي بينما حققت مبيعات التجزئة اداء جيدا وهي مؤشر لقطاع الخدمات الذي يمثل 45 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي مشيرا الى ان هذين المؤشرين دقيقان للنمو الاقتصادي حيث يمثلان أكثر من نصف الناتج المحلي الاجمالي عند قياسه بطريقة القطاعات.  واضاف ان المحفزات الاستثمارية هي الحل الصيني المعتاد للتباطؤ العالمي مع التركيز على تطوير البنية التحتية ورغم أن هذا النموذج غير مستدام على المدى الطويل الا أنه غير مكلف على المدى القصير ومن المتوقع أن يواصل القطاع الصناعي انتعاشه الحالي.  وذكر انه رغم ضعف الأوضاع الخارجية فان أداء الاقتصاد المحلي جيد وزاد نمو مبيعات التجزئة للشهر الرابع على التوالي وهي أطول مدة منذ بدء الأزمة المالية في 2007 مما يعني أن وضع الاستهلاك الشخصي جيد.  وتوقع التقرير أن يؤدي نمو بيئة الأعمال وزيادة ثقة المستهلكين الى نمو أرباح الشركات في القطاع الاستهلاكي مما يوفر دعما للسوق الصيني في عدم وجود ضربة كبيرة من المنحدر المالي في الولايات المتحدة الأمريكية اضافة الى توقع بتحسن نمو الناتج المحلي الاجمالي في الربع الأخير من هذا العام بعد انخفاض دام ثلاث سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض   مصر اليوم - الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض   مصر اليوم - الاقتصاد الصيني ينتعش بعد عام من النمو المنخفض



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon