تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف

لندن ـ وكالات

أظهر مسح جرى يوم الجمعة أن ركود منطقة اليورو ربما يكون قد تفاقم في ربع السنة الحالي بعد انكماش القطاع الخاص للشهر الحادي عشر على التوالي في كانون الأول/ديسمبر الجاري. وارتفع مؤشر ماركت الأولي لمديري المشتريات في الشهر الجاري عن مستواه في تشرين الثاني/نوفمبر لكنه افتتح هذا الربع بمستوى لم يسجله منذ خروج منطقة اليورو من الركود السابق قبل أكثر من ثلاث سنوات. وصعد المؤشر الذي يعتمد على مسح لنحو 5000 شركة في أنحاء منطقة اليورو التي تضم 17 دولة والذي يعتبر مؤشرا دقيقا للنمو إلى أعلى مستوياته في تسعة أشهر عند 47.3 في ديسمبر متجاوزا توقعات بارتفاعه إلى 46.8 . ويفصل مستوى 50 بين النمو والانكماش. وقال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين في مؤسسة ماركت 'بيانات الناتج المحلي الرسمية تأتي أقل من مسوح مديري المشتريات لذلك نعتقد بقوة أن البيانات الرسمية ستظهر تفاقما للركود في منطقة اليورو في الربع الأخير'. وأضاف 'تشير القراءة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سينكمش بنسبة 0.5 بالمئة تقريبا'. وانكمش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.2 بالمئة في الربع الثاني و0.1 بالمئة في الربع الثالث وهذا هو التعريف الفني للركود. من جهة ثانية سجّلت معدلات التوظيف بمنطقة اليورو والإتحاد الأوروبي خلال الربع الثالث من العام 2012 الجاري تراجعاً طفيفاً نسبته 0.2' مقارنة بالربع السابق، فيما بلغ معدل التضخم السنوي في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت 2.2' بمنطقة اليورو و2.4' في الإتحاد الأوروبي. وقالت وكالة الإحصاءات التابعة للإتحاد الأوروبي (يوروستات) إن معدل التوظيف في منطقة اليورو خلال الربع الثالث من العام الحالي تراجع 0.2' في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو عن الربع الثاني. ومقارنة بالربع نفسه من العام 2011، تراجع معدّل التوظيف 0.7' بمنطقة اليورو، و0.5' في الاتحاد الأوروبي. وقدّرت الوكالة أنه خلال الربع الثالث من 2012 جرى توظيف 222.6 مليون رجل وامرأة في الاتحاد الأوروبي، بينهم 146 مليوناً في منطقة اليورو. وبالنسبة لمعدل التضخم السنوي في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت فقد تراجع في منطقة اليورو إلى 2.2' مقارنة بتشرين الأول/أكتوبر حين كان المعدّل 2.5'. وكان معدل التضخم 3' في تشرين ثاني2011. وفي الاتحاد الأوروبي بلغ معدل التضخم 2.4' في تشرين ثاني الماضي، مقابل 2.6' في الشهر السابق، و3.3' في تشرين ثاني 2011. وسجّلت معدلات التضخم السنوي الأدنى في كل من اليونان (0.4')، والسويد (0.8')، وقبرص (1.4')، أما معدلات التضخم الأعلى فسجّلت في هنغاريا (5.3')، ورومانيا (4.4') واستونيا (3.8').

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف   مصر اليوم - تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف



  مصر اليوم -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق نيكول كيدمان في الدورة الـ70 من مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف   مصر اليوم - تفاقم الركود في منطقة اليورو وتراجع الوظائف



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon