مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة

روما ـ وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي،  أنه سيستقيل فور الموافقة على ميزانية العام المقبل، وذلك بعد يومين من إعلان حزب رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني سحب دعمه البرلماني لحكومته. وقبل ساعات فقط من هذا الإعلان، قال برلسكوني الذي صعد الهجوم على مونتي في الأسابيع الأخيرة، إنه سيرشح نفسه لرئاسة الوزراء لخامس مرة بناء على برنامج يهاجم أسلوب إدارة مونتي لاقتصاد البلاد. ومن المتوقع الآن أن يحدد الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو موعدا للانتخابات، لابد وأن يأتي في غضون 70 يوما من استقالة الحكومة. وكان من المقرر أصلا أن تجري إيطاليا انتخابات عامة في أبريل على أقصى تقدير. وقال برلسكوني في بيان صدر بعد اجتماع مطول مع زعماء حزب شعب الحرية الذي يتزعمه الأربعاء: "الوضع اليوم أكثر سوءا بكثير مما كان قبل عام عندما تركت الحكومة بدافع الإحساس بالمسؤولية والحب لبلدي". وأضاف قائلا إنه "محاصر بطلبات من حزبي لإعلان عودتي العاجلة إلى الحياة السياسية لقيادة حزب حرية الشعب. لا يمكنني أن أدع بلدي يسقط في منزلق ركودي لا نهاية له. من غير الممكن الاستمرار بهذا الشكل". وكان برلسكوني قد استقال من منصب رئيس الوزراء في 2011 بسبب فضيحة جنسية. وطلب الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو من مونتي الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية تشكيل حكومة خبراء بدعم من ائتلاف من اليمين واليسار يضم حزب حرية الشعب. وفرض مونتي إجراءات تقشفية للسيطرة على تكاليف الاقتراض. لكن زيادات في الضرائب أثرت سلبيا على انفاق المستهلكين وعمقت ركودا بدأ في النصف الثاني من العام الماضي. وقال برلسكوني: "إيطاليا اليوم على حافة هاوية. الاقتصاد منهك.. هناك مليون شخص انضموا إلى العاطلين.. والقدرة الشرائية انهارت وعبء الضرائب يرتفع إلى مستويات لا تطاق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة   مصر اليوم - مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة   مصر اليوم - مونتي سيستقيل فور إقرار الموازنة



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon