الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

القاهرة ـ وكالات

هبطت أسعار الذهب في خلال أسبوعين بواقع 8 جنيهات للجرام ليسجل سعر الجرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان تجاوزت أسعاره أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية.. ورغم هذا الانخفاض الملحوظ في الاسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعتبر موسما للأفراح.. الا ان سوق الذهب لايزال يعاني الركود. وتراجع الاقبال علي شراء المصوغات الذهبية بأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. أكد الخبراء ان هذا الكساد تسبب في اغلاق عدد كبير من مصانع الذهب والفضة وتخفيض العمالة في البعض الآخر مضاربات المستثمرين سببت الهبوط يقول المهندس رفيق عباس- رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات هبوط أسعار الذهب مؤخراً يعتبر أمرا طبيعيا بسبب مضاربات المستثمرين في البورصات العالمية ومنذ بداية هذا العام وحتي الآن وسعر الذهب يتأرجح بين 1700 دولار للأوقية و1780 دولارا. قال ان هذا الهبوط لم يؤثر علي عودة الانتعاش للسوق لان الذهب مثل الدولار.. من يحتاجه لا ينظر الي السعر ولكن ركود السوق يرجع إلي الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وبالتالي المستهلك ليس لديه الفائض والسيولة لشراء مشغولات ذهبية وهذا الانخفاض في الاقبال أدي إلي اغلاق عدد كبير من ورش ومصانع انتاج الذهب والفضة.. والبعض الآخر قام بتخفيض عدد العمالة دخل المصانع. 8جنيهات انخفاضاً يقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة: هبطت أسعار المعدن الأصفر في خلال أسبوع بواقع 8 جنيهات للجرام ليسجل سعر الجرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان وصلت أسعاره إلي أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية. ورغم هبوط الأسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعد موسما للأفراح وشراء شبكة العروس والهدايا الا ان الكساد يضرب السوق نتيجة الظروف الاقتصادية للمستهلك إلي جانب اهتمام المستهلكين بشراء مستلزمات العيد.. أضاف ان حجم الاقبال علي شراء الذهب تراجع أكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وقال ان هناك اقبالا علي بيع المصوغات القديمة لشراء مستلزمات عيد الأضحي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار   مصر اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار   مصر اليوم - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon