احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا

لندن ـ وكالات

خرج الآلاف إلى شوارع المملكة المتحدة السبت، للاحتجاج على الاستقطاعات الحكومية ضمن خطط تقشفية لخفض عجز الموازنة. وتعكس الاحتجاجات، التي دعت لها عدة نقابات عمالية من ضمنها نقابة العاملين بالقطاع العام، تنامي السخط الشعبي على عدد من تدابير التقشف المقترحة من قبل حكومة الائتلاف البريطانية.وقالت مشاركة في المسيرة الاحتجاجية: "لا تروقني سياسة الحكومة ولا أعتقد أنها ستكون مجدية، فالضعفاء هم أكثر من سيعانون منها." وأضافت بالقول: "الاستقطاعات المعتزمة في الخدمات والمساعدات الاجتماعية المقدمة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة أمر مخزي." وكان "مجلس النقابات الحرفية"، وهو اتحاد يضم معظم النقابات العمالية البريطانية، قد توقع، قبل بدء المسيرات الاحتجاجية، مشاركة الآلاف من أعضاء النقابات العمالية فيها في لندن. وكذلك شهدت مدينا "غلاسكو" الاسكتلندية، وبلفاست في أيرلندا الشمالية، احتجاجات مماثلة.وقال الأمين العام لمجلس النقابات الحرفية، برندان باربر، أثناء مسيرة لندن الاحتجاجية في هايد بارك: "لدينا رسالة موحدة للحكومة، التقشف لن ينجح، فهو يضر بوظائفنا، والخدمات والمستوى المعيشي." ويطالب "مجلس النقابات الحرفية" الحكومة باستثناء قطاع الخدمات العام، والتدريب والقطاعات الجديدة والبنى التحتية الاستثمارية من الاستقطاعات. وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد دافع، خلال المؤتمر الوطني لحزب المحافظين مطلع الشهر الجاري، عن برنامج التقشف، قائلاً بأن "قرارات مؤلمة" يجب اتخاذها لخفض العجز. وبرر كاميرون ووزير الخزانة البريطاني، جورج أوزبورن، الوضع الاقتصادي الراهن لبريطانيا كتأثير للأزمة التي تشهدها دول محيط اليورو. وتنؤ بريطانيا، مثلها مثل عدد من الدول الأوروبية منها إسبانيا وإيطاليا، تحت كاهل ديون عامة ضخمة على ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية. ومؤخراً، تراجعت معدلات البطالة في بريطانيا إلى 7.9 في المائة في الفترة ما بين يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب هذا العام، وفق مكتب الإحصاء القومي، ورغم ذلك يعاني العديد من الشباب البريطاني من انكماش فرص العمل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا   مصر اليوم - احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا   مصر اليوم - احتجاجات على خطط التقشف الحكومية في بريطانيا



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon