توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هيرميس تتوسع في قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفي في فيتنام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيرميس تتوسع في قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفي في فيتنام

هيرميس
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – بالتوسع بنطاق تغطية قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفي في فيتنام، بالإضافة إلى إطلاق التغطية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة في مصر، وكذلك إطلاق منتجات التحليل الاقتصادي لمجموعة من الأسواق المبتدئة ومن بينها باكستان وكينيا.
وارتفع بذلك نطاق التغطية البحثية إلى أكثر من 170 شركة مدرجة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك التغطية لـ11 شركة متوسطة وصغيرة في السوق المصرية.
ويمثل ذلك أعلى معدلات التغطية البحثية منذ نشأة المجموعة المالية هيرميس من حيث عدد الشركات المغطاة ونسبة التغطية من إجمالي رأس المال السوقي بالمنطقة.
وقد نجح قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس في ترسيخ ريادته على الساحة الإقليمية والدولية بفضل مجموعة من المقومات التنافسية التي ينفرد بها، ومن بينها سرعة الاستجابة والتحرك لتلبية الطلب المتزايد على الأفكار الجديدة واستراتيجيات الاستثمار الابتكارية وسط التحولات الجذرية التي تطرأ دون توقف على المشهد الاقتصادي بالمنطقة، فضلًا عن الالتزام والحرص الدائم على تنمية وتنويع نطاق التغطية البحثية، وهو ما أثمر عن احتلال المجموعة المالية هيرميس مراكز متقدمة بين شركات البحوث على الساحة العالمية.
واحتل قطاع البحوث بالشركة صدارة قوائم التصنيف السنوي «EMEA Investor Poll 2017» الذي أجرته مؤخرًا مؤسسة «Institutional Investor» لشركات البحوث في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما فاز بالمركز الثاني ضمن استطلاع «Extel» السنوي الذي تجريه وكالة «طومسون رويترز» لتصنيف شركات البحوث في الأسواق الناشئة حول العالم.
في هذا السياق، قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن ترسيخ مكانة الشركة عامًا بعد عام بين العشرة الكبار على قوائم التصنيف والاستطلاعات الرائدة دوليًا، يمثل شهادة قوية ليس فقط على دقة ومصداقية منتجاتنا البحثية، ولكن أيضًا على حرص الشركة والتزامها المتواصل بتعزيز جودة وتنوع باقة المنتجات.
وأعرب عوض عن اعتزازه بالنتائج التي أحرزها قطاع البحوث، مشيرًا إلى أن 3 من خبراء التحليل المالي بالمجموعة المالية هيرميس كانوا على قائمة أفضل 10 محللين بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين 170 منافسًا شملهم استطلاع «Extel».
وقد عكف قطاع البحوث خلال الفترة الماضية على تطوير نموذج الأعمال لمواكبة المستجدات التي تطرأ بشكل مستمر على توجهات السوق، بما في ذلك نمو الطلب من المستثمرين الأفراد على المنتجات البحثية ذات الطابع المؤسسي، وكذلك تزايد اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي بالأسواق المبتدئة التي تتوسع بها المجموعة المالية هيرميس.
وفي تعليقه على هذه المستجدات، أوضح أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن تزايد اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي بالأسواق المبتدئة، خاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة، يرجع في المقام الأول إلى انخفاض سعر الفائدة في الأسواق المتقدمة وتباطؤ وتيرة النمو بالأسواق الناشئة، فضلًا عن أن الأسواق المبتدئة بصفة عامة شهدت تحسنًا ملحوظًا في الأوضاع الاقتصادية والسياسية خلال السنوات القليلة الماضية.
تجدر الإشارة إلى أن قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس نجح أيضًا في توقع وتلبية الاهتمام المتزايد بأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، علمًا بأن إطلاق التغطية البحثية للشركات الصغيرة والمتوسطة أثمرت عن وصول الشركات المغطاة إلى 63% من رأسمال أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقابل 58% تقريبًا خلال العام الماضي.
وقال شمس الدين إن احتلال المجموعة المالية هيرميس لمرتبة الصدارة في تصنيف «Institutional Investor» بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأيضًا حصولها على المركز الثاني ضمن استطلاع «Extel» لشركات البحوث في الأسواق الناشئة يعكس ثقة عملائنا من المؤسسات المالية في منتجات وتقارير البحوث من المجموعة المالية هيرميس، وتقديرهم لقدرة فريق العمل على التنبؤ بأنماط السوق وتوجهات مجتمع الاستثمار خلال الفترة الماضية.
وأكد أن قطاع البحوث سيواصل استقطاب وتعيين أكفأ الكوادر والخبرات في الأسواق التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس مع تنمية التواجد المباشر للقطاع بمختلف الأسواق على الساحة الإقليمية والدولية وفقا لاستراتيجية التوسعات التي تتبناها المجموعة في الوقت الحالي.
وتخطط المجموعة المالية هيرميس إلى زيادة عدد الشركات المغطاة لتصل إلى 70% قبل نهاية العام الجاري، لتشمل 220 شركة مدرجة من الأسواق الناشئة والمبتدئة في أنحاء الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الأفريقية وجنوب شرق آسيا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيرميس تتوسع في قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفي في فيتنام هيرميس تتوسع في قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفي في فيتنام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon