توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تراجع مبيعات السيارات الأوربي لأدنى مستوى منذ 4 أعوام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع مبيعات السيارات الأوربي لأدنى مستوى منذ 4 أعوام

السيارات الأوروبية
القاهرة_ هناء محمد

تراجعت مبيعات السيارات الأوروبية، لأدنى وتيرة منذ أكثر من 4 أعوام، الشهر الماضي، بسبب انخفاض القوة الشرائية والتغييرات الضريبية في بريطانيا، وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، في بروكسل، إن الصناعة تراجعت بنسبة 6.8% لتصل المبيعات إلى 1.23 مليون سيارة نيسان/أبريل الماضي.

وأوضح التقرير، أن شركات منها "فولكس فاغن" الألمانية، و"فورد" الأميركية خسرت حصتها في السوق الأوروبي لصالح شركة "فيات كرايسلر" أو "أوتوموبيلز إن إف" التي تجتذب العملاء بسياراتها الرياضية المميزة، كاشفة تراجع المبيعات بنسبة 20% في المملكة المتحدة، بعد أن بدأت تطبيق رسوم جديدة على المركبات مطلع أبريل الماضي، الأمر الذي قد يمهد الطريق لمزيد من الانخفاض في الطلب وسط تداعيات خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتراجع الجنيه الإسترليني.

وكشف المحلل في شركة "إل إم سي أوتوموتيف" في أكسفورد، جوناثون بوسكيت، أنه من المتوقع تسجيل مزيد من النتائج الضعيفة في المملكة المتحدة خلال العام الجاري، مع تباطؤ الاقتصاد وارتفاع أسعار السيارات.

وأوضحت الوكالة، أن نمو مبيعات السيارات على وشك أن يتباطأ بعد 3 أعوام من المكاسب المتتالية، إذ إن العديد من المستهلكين، اشتروا بالفعل السيارات الجديدة، يضاف لذلك، معاناة المشترين في المملكة المتحدة ثاني أكبر سوق في أوروبا، من التداعيات الاقتصادية للخروج من الكتلة الموحدة.

ويعد تراجع مبيعات شهر أبريل، هو أول انخفاض منذ شهر أكتوبر، بل كان الأكثر انخفاضًا منذ هبوطها بنسبة 10% في مارس 2013، حينما انخفض سوق السيارات في أوروبا إلى أدنى مستوى له منذ عقدين من الزمان، ومنذ 2013 تم إحياء الطلب من جديد على سوق السيارات ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 9 أعوام في 2016.

ورغم ضعف أداء أبريل، فمن المتوقع أن تزيد المبيعات مرة أخرى العام الجاري، وإن كان بوتيرة أبطأ بسبب الثقة الاقتصادية في بلدان منطقة اليورو، وهو ما يشير إلى مزيد من الإنفاق الاستهلاكي في الأشهر المقبلة، ونوه شريك في شركة "إى واي" الاستشارية، بيتر فوس، أن الظروف العامة لا تزال إيجابية بالنسبة للعام بأكلمه، مضيفًا أن سوق السيارات الأوروبي سيستفيد من احتمالات النمو الاقتصادي الجيدة وانخفاض البطالة واستمرار تراجع تكاليف التمويل.

وانخفضت مبيعات مجموعة "فولكس فاغن" في المنطقة الأوروبية بنسبة 9% وتراجعت حصتها في السوق الألماني إلى 24.8%، مقارنة بنسبة 25.4% لنفس الفترة العام السابق، جاء ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه، أيضًا، مبيعات السيارة الأميركية "فورد" في المنطقة بنسبة 12%.

طوعلى الجانب الآخر، حققت شركة "تويوتا موتورز" مكاسب في المبيعات خلال الشهر الماضي، إلى جانب شركة "رينو" التي رفعت حصتها السوقية بنسبة 10.6%، مقارنة بنسبة 10.1% لنفس الفترة من العام السابق، بينما انخفضت المبيعات في ألمانيا، أكبر سوق في أوروبا بنسبة 8%، في حين تراجعت بنسبة 4.6% في إيطاليا و6% في فرنسا.

وتوقعت رابطة مصنعي السيارات، أن تشهد مبيعات السيارات في أوروبا الغربية ارتفاعًا بنسبة 2.4% العام الجاري، مقارنة بمكاسب نسبتها 3.7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع مبيعات السيارات الأوربي لأدنى مستوى منذ 4 أعوام تراجع مبيعات السيارات الأوربي لأدنى مستوى منذ 4 أعوام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon