دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة4.1%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة4.1%

دبي ـ وكالات

اعلنت امارة دبي تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 4.1 بالمئة في النصف الاول من 2012 مدفوعا بتوسع قطاع السياحة، بحسب ارقام رسمية نشرت الاثنين. واعلن عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للاحصاء ان 'الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لامارة دبي خلال النصف الأول من العام الحالي حقق نموا بنسبة قدرها 4.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي'. وأوضح أن 'معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية شهدت نموا إيجابيا خلال النصف الأول من عام 2012 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011'. وقال المهيري ان 'تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لامارة دبي (..) اظهرت ان نشاط الفنادق والمطاعم حقق نموا بنسبة 16.1 بالمئة حيث بلغت القيمة المضافة لهذا النشاط في النصف الأول من 2012 نحو 7.3 مليار درهم والتي بلغت 6.3 مليار درهم في الفترة ذاتها من عام 2011'. واوضح ان 'البيانات اشارت الى نمو المرافق المرتبطة بهذا النشاط حيث ازداد عدد الفنادق ليصل الى 392 فندقا خلال النصف الأول من عام 2012 وارتفع عدد الغرف في الفنادق لتصل الى 54 ألفا و221 غرفة فندقية'. وتوقع المهيري في هذا الإطار ان 'ريادة دبي وقيادتها للقطاع السياحي على مستوى المنطقة ستستمر على المدى القصير وعلى المدى الإستراتيجي وستحقق دبي مستويات نمو متسارعة في هذا القطاع'. واوضح ان 'تقديرات الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة للنصف الأول من عام 2012 أظهرت أن نشاط تجارة الجملة والتجزئة وخدمات الإصلاح ما زال النشاط الأكثر مساهمة في اقتصاد الإمارة'. وتابع يقول 'كما حقق نشاط الصناعات التحويلية نموا بنسبة 10.4 بالمائة وساهم بنسبة 14 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي دافعا مجمل الاقتصاد نحو النمو'، لافتا الى ان 'قيمة الصادرات غير النفطية ارتفعت لتبلغ 68 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري وبنسبة نمو 51.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق والتي بلغت 45 مليار درهم'. وعلى صعيد أداء الأنشطة الاقتصادية غير النفطية الأخرى، أكد المهيري ان 'النتائج الأولية تشير الى نمو غالبية الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في النصف الأول لعام 2012 حيث حقق نشاط النقل والتخزين والاتصالات نموا بنسبة 4.1 بالمئة دافعا مجمل الاقتصاد نحو الإيجاب، فيما حقق نشاط الكهرباء والغاز والمياه نموا بنسبة 3.2 بالمائة وساهم بنسبة 1.8 بالمئة'.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41   مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41   مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon