دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة4.1%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة4.1%

دبي ـ وكالات

اعلنت امارة دبي تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 4.1 بالمئة في النصف الاول من 2012 مدفوعا بتوسع قطاع السياحة، بحسب ارقام رسمية نشرت الاثنين. واعلن عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للاحصاء ان 'الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لامارة دبي خلال النصف الأول من العام الحالي حقق نموا بنسبة قدرها 4.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي'. وأوضح أن 'معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية شهدت نموا إيجابيا خلال النصف الأول من عام 2012 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011'. وقال المهيري ان 'تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لامارة دبي (..) اظهرت ان نشاط الفنادق والمطاعم حقق نموا بنسبة 16.1 بالمئة حيث بلغت القيمة المضافة لهذا النشاط في النصف الأول من 2012 نحو 7.3 مليار درهم والتي بلغت 6.3 مليار درهم في الفترة ذاتها من عام 2011'. واوضح ان 'البيانات اشارت الى نمو المرافق المرتبطة بهذا النشاط حيث ازداد عدد الفنادق ليصل الى 392 فندقا خلال النصف الأول من عام 2012 وارتفع عدد الغرف في الفنادق لتصل الى 54 ألفا و221 غرفة فندقية'. وتوقع المهيري في هذا الإطار ان 'ريادة دبي وقيادتها للقطاع السياحي على مستوى المنطقة ستستمر على المدى القصير وعلى المدى الإستراتيجي وستحقق دبي مستويات نمو متسارعة في هذا القطاع'. واوضح ان 'تقديرات الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة للنصف الأول من عام 2012 أظهرت أن نشاط تجارة الجملة والتجزئة وخدمات الإصلاح ما زال النشاط الأكثر مساهمة في اقتصاد الإمارة'. وتابع يقول 'كما حقق نشاط الصناعات التحويلية نموا بنسبة 10.4 بالمائة وساهم بنسبة 14 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي دافعا مجمل الاقتصاد نحو النمو'، لافتا الى ان 'قيمة الصادرات غير النفطية ارتفعت لتبلغ 68 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري وبنسبة نمو 51.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق والتي بلغت 45 مليار درهم'. وعلى صعيد أداء الأنشطة الاقتصادية غير النفطية الأخرى، أكد المهيري ان 'النتائج الأولية تشير الى نمو غالبية الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في النصف الأول لعام 2012 حيث حقق نشاط النقل والتخزين والاتصالات نموا بنسبة 4.1 بالمئة دافعا مجمل الاقتصاد نحو الإيجاب، فيما حقق نشاط الكهرباء والغاز والمياه نموا بنسبة 3.2 بالمائة وساهم بنسبة 1.8 بالمئة'.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41   مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41   مصر اليوم - دبي تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة41



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon