الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا

الكويت ـ يو بي اي

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تقدّم قروضاً ميسّرة للدول الأفريقية تقدّر بمليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، إلى جانب نشاطات استثمارية لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن الصباح قوله خلال افتتاح أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت على مدى يومين، إنه وجّه المسؤولين في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بتقديم قروض ميسّرة للدول الأفريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس القادمة، ناهيك عن الاستثمارات لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات. وتنطلق أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة تحت عنوان "شركاء في التنمية والاستثمار"، حيث قال الصباح إن اختيار الشعار ينعكس لإدراك أهمية التعاون الاقتصادي الذي يشكل قاعدة للمصالح المشتركة لتحقيق الشراكة الاستراتيجية، مؤكداً حرصه على أن يحتل الجانب الاقتصادي والتنموي الجزء الأكبر من جدول الأعمال بما يعكس تفهّماً عميقاً لمتطلبات المرحلة المقبلة واستشعاراً بآلية العمل المناسبة له. وعلى صعيد آخر، اعتبر الصباح أن الوضع في سوريا مأساوي، مشيراً إلى أن إحصائيات وتقارير تفيد عن ما يزيد عن 100 ألف قتيل وملايين اللاجئين والنازحين في الداخل والخارج، ما يشكل عبئاً كبيراً على الدول التي يفد إليها اللاجئون، وذلك يضعنا أمام مسؤولية تاريخية وأخلاقية وإنسانية. وأضاف، "لقد استجابت بلادي لنداء الأمين العام للأمم المتحدة لعقد المؤتمر الثاني للمانحين في بداية العام المقبل، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه الاجتماع الأول، حيث استطاع الحصول على تعهدات بمبلغ مليار وستمائة ألف دولار. وختم الصباح قوله إن "التنمية في دولنا لن تتحقق من دون استقرار في منطقتنا، في ظل استمرار تعنّت وصلف إسرائيل وعدم تنفيذها لقرارات الشرعية الدولية وإصرارها على التوسع في بناء المستوطنات، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لحملها على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية. يذكر أن القمة العربية الأفريقية الثالثة، تنعقد في الكويت، بمشاركة 34 رئيس دولة و3 نواب رؤساء و7 رؤساء وزراء، إلى جانب هيئات ومنظمات دولية أخرى، حيث يفرض الجانب الاقتصادي نفسه بقوة على أجندة أعمالها، وتستمر حتى يوم غد الأربعاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا   مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا   مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon