الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا

الكويت ـ يو بي اي

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تقدّم قروضاً ميسّرة للدول الأفريقية تقدّر بمليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، إلى جانب نشاطات استثمارية لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن الصباح قوله خلال افتتاح أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت على مدى يومين، إنه وجّه المسؤولين في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بتقديم قروض ميسّرة للدول الأفريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس القادمة، ناهيك عن الاستثمارات لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات. وتنطلق أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة تحت عنوان "شركاء في التنمية والاستثمار"، حيث قال الصباح إن اختيار الشعار ينعكس لإدراك أهمية التعاون الاقتصادي الذي يشكل قاعدة للمصالح المشتركة لتحقيق الشراكة الاستراتيجية، مؤكداً حرصه على أن يحتل الجانب الاقتصادي والتنموي الجزء الأكبر من جدول الأعمال بما يعكس تفهّماً عميقاً لمتطلبات المرحلة المقبلة واستشعاراً بآلية العمل المناسبة له. وعلى صعيد آخر، اعتبر الصباح أن الوضع في سوريا مأساوي، مشيراً إلى أن إحصائيات وتقارير تفيد عن ما يزيد عن 100 ألف قتيل وملايين اللاجئين والنازحين في الداخل والخارج، ما يشكل عبئاً كبيراً على الدول التي يفد إليها اللاجئون، وذلك يضعنا أمام مسؤولية تاريخية وأخلاقية وإنسانية. وأضاف، "لقد استجابت بلادي لنداء الأمين العام للأمم المتحدة لعقد المؤتمر الثاني للمانحين في بداية العام المقبل، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه الاجتماع الأول، حيث استطاع الحصول على تعهدات بمبلغ مليار وستمائة ألف دولار. وختم الصباح قوله إن "التنمية في دولنا لن تتحقق من دون استقرار في منطقتنا، في ظل استمرار تعنّت وصلف إسرائيل وعدم تنفيذها لقرارات الشرعية الدولية وإصرارها على التوسع في بناء المستوطنات، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لحملها على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية. يذكر أن القمة العربية الأفريقية الثالثة، تنعقد في الكويت، بمشاركة 34 رئيس دولة و3 نواب رؤساء و7 رؤساء وزراء، إلى جانب هيئات ومنظمات دولية أخرى، حيث يفرض الجانب الاقتصادي نفسه بقوة على أجندة أعمالها، وتستمر حتى يوم غد الأربعاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا   مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا   مصر اليوم - الكويت تقدّم مليار دولار كقروض ميسرة لأفريقيا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon