الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي

المغرب ـ د ب أ

كشف وزير الاقتصاد والمالية المغربى محمد بوسعيد أن الحكومة ستعمل على رفع الاستثمار العمومى بستة ملايين درهم ليصل إلى مبلغ 186 مليار درهم عام 2014 مقابل 180 مليار درهم عام 2013. وقال وزير الاقتصاد والمالية، أمس الأحد، بمناسبة المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2014 أمام أعضاء مجلس النواب إن هذه الزيادة تدخل فى إطار منظور ينبنى على نسج شراكات مع الفاعلين الدوليين ويجعل منه رافعة لاستقطاب التحويلات الأجنبية الموجهة لاستكمال سياسة الأولى التنموية الكبرى. كما أشار إلى أن هدف الحكومة المغربية فى الظرفية الاقتصادية الحالية تشجع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام والرفع من المردودية الاقتصادية والاجتماعية للاستثمارات العمومية، وكذا تحسين وقعها على حياة المواطنين وأحداث فرص الشغل وتخفيض الضغط على توازنات المالية العمومية وميزان الأداءات. ووصف بوسعيد الاقتصاد المغربى بأنه نموذج متجدد لأنه يتبنى مقاربة جديدة فى توجيه الاستثمارات العمومية لافتا إلى أن النموذج الاقتصادى المغربى يرتكز على ضمان دور محورى للدولة باعتبارها شريك بدل مجرد مشجع من خلال ابتداع الآليات المناسبة لتحقيق الاستثمارات التشاركية التى تكون فيها الدولة بمثابة المشارك المحفز الباعث على الثقة والانفتاح للمستقبل. وأشار إلى أن المغرب لا يعيش أزمة نمو رغم الحاجة إلى نسبة نمو أكبر بهدف الاستجابة للمتطلبات الاجتماعية وسوق الشغل كما أن المغرب بات يهتم بالطلب الداخلى لمواجهة الصدمات الخارجية.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي   مصر اليوم - الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي   مصر اليوم - الحكومة المغربية ترفع الإستثمار العمومي



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon