توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصندوق الكويتي للتنمية ينظم المنتدي الاقتصادي العربي الأفريقي الأثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصندوق الكويتي للتنمية ينظم المنتدي الاقتصادي العربي الأفريقي الأثنين

الكويت ـ أ.ش.أ

ينظم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، المنتدى الاقتصادي العربى - الأفريقي يومى 11 و12 من نوفمبر الحالي في دولة الكويت تحت عنوان (ما وراء الوعود ···التطلع إلى شراكة عربية وأفريقية فعالة )، وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأوروبي، ويشارك في المنتدى قادة القطاع العام والمنظمات العربية والأفريقية ، كذلك المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المتخصصة العربية والأفريقية، إضافة إلى مشاركة مفكرين عرب وممثلين لمؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني والعالمين العربي والأفريقي. ويأتي تنظيم الصندوق الكويتي لهذا الملتقى لمناقشة الشراكة العربية الأفريقية المشتركة والمواضيع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية في كلتا المنطقتين ولتحديد مجالات التعاون بينهما، كما سيقدم المنتدى توصيات عملية للقمة العربية الأفريقية عن سياسات ووسائل تشجيع الاستثمارات ورفع مستوى التجارة العربية للنظر فيها من قبل القمة، ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على واقع التعاون العربي - الأفريقي في مجال التنمية خصوصا في مجالات البنية التحتية والنقل والطاقة، إضافة إلى تحديد مجالات التعاون في الزراعة والأمن الغذائي العربي الإفريقي .. إلى جانب التعرف على السلبيات والإيجابيات في مجالات التعاون والتحديات المستقبلية العربية - الأفريقية المشتركة. ومن المقرر أن يلقي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يستمر يومين نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، يتناول فيها ضرورة التعاون الاقتصادي المشترك العربي - الأفريقي في مختلف النواحي الاقتصادية، والعمل على تعزيز التجارة والاستثمار بين الجانبين. وكان السفير حمدي سند نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية قد صرح في وقت سابق بأنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات بوزارة الخارجية، وبمشاركة القطاعات العربية والأفريقية بالوزارة وذلك بهدف الإعداد للمشاركة المصرية بالقمة والتي ستركز على الجوانب الاقتصادية في العلاقات العربية - الأفريقية .. حيث سيتم عقد منتدى اقتصادي عربي أفريقي قبل القمة. وكانت مصر من أوائل الدول التي دفعت لدعم التعاون بين الدول العربية والأفريقية، وقد استضافت أول قمة عربية أفريقية بالقاهرة عام 1977، ومن المنتظر أن تشارك في القمة المقبلة بوفد رفيع المستوى تأكيدا على دورها المحوري والرائد بالوطن العربي والقارة الأفريقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق الكويتي للتنمية ينظم المنتدي الاقتصادي العربي الأفريقي الأثنين الصندوق الكويتي للتنمية ينظم المنتدي الاقتصادي العربي الأفريقي الأثنين



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon