احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

يواصل احتياط النقد الأجنبي الصافي لدى البنك المركزي المغربي انخفاضه للأسبوع الرابع على التوالي، حيث سجل تراجعًا بلغت نسبته 0،2% في 23 آب/أغسطس الماضي وكشف البنك المركزي، في مؤشراته الأسبوعية المنشورة على موقعه الإلكتروني، أن حجم احتياط المغرب من النقد الأجنبي تراجع إلى حوالي 150 مليار درهمًا (17،85 مليار دولار أميركي)، إلى غاية 23 آب/ أغسطس، وذلك بالمقارنة مع أسبوع قبل ذلك وأفاد البنك المركزي، أن احتياط المغرب من العملة الصعبة يغطي أربعة أشهر و10 أيام من الواردات، عند نهاية حزيران/يونيو، ليتقلص في يوم واحد، وذلك بعدما كان في 4 أشهر و11 يومًا عند نهاية آذار/مارس إلى ذلك، سجل سعر صرف الدرهم المغربي تراجعًا بلغت نسبته 0،03 % مقابل اليورو، و0،014% مقابل الدولار الأميركي ويركز المغرب في دعمه لاحتياط العملة الصعبة على تحويلات المهاجرين المغاربة، وكذا الفوسفات وبعض الصناعات التحويلية، التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد المغربي يشار إلى أن تراجع الموجودات الصافية الخارجية لدى البنك المركزي المغربي، تأثرت بعوامل عدة بداية من العام الجاري، ساهمت فيها الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أفضت إلى تفاقم عجز الميزان التجاري وتراجع تحويلات المغاربة المقيمين في الخارج وعائدات السياحة، مما نجم عنه انخفاض الموجودات وتراجع التوازنات المالية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه   مصر اليوم - احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه   مصر اليوم - احتياط المغرب من النقد الأجنبي يواصل تراجعه



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon