الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت

عمان ـ مصر اليوم

يناقش مجلس النواب الأردني، الأربعاء، في جلسة صباحية، قرارات اللجنة النيابية المشتركة "العمل والمال"، المتعلقة بالقانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7 لعام 2010. وأقرت اللجنة، الإثنين، تعديلاتها على ملحق المهن الخطرة، والتي سيتم شمولها في التقاعد المبكر بقانون الضمان الاجتماعي، بحيث تمت إضافة مجموعة من المهن الخطرة للمهن السابقة، ليصار إلى شمولها بالتقاعد المبكر، وهي: العاملون في شركات إنتاج التبغ والسجائر وفنيو ومهندسو صيانة الطائرات وسائقو الآليات الثقيلة والعاملون في الكيماويات أو البترول والعاملون في النفايات والمعادن والحدادة والفنيون العاملون في الكهرباء والفنيون في المختبرات والأشعة والممرض ومساعدوه. وتم تعريف المهن الخطرة في النظام الصادر بموجب أحكام الفقرة "ج" من المادة 64 من قانون الضمان الاجتماعي، بأنها: المهن التي تؤدي إلى الإضرار بصحة أو حياة المؤمن عليه، نتيجة تعرضه لعوامل أو ظروف خطرة في بيئة العمل، رغم تطبيق شروط ومعايير السلامة والصحة المهنية. والمهن الخطرة التي شملها القانون تضم: الممرض والخباز والعجان والمحلل الكيميائي والمحلل الفيزيائي وعامل النظافة والبناء والحجار وسائق سيارة الإسعاف وسائق المركبات الثقيلة ومنظف وصباغ الملابس والدهان ومهندس لموقع والعامل في مزارع الحيوانات والدواجن ومعالج الحيوانات وميكانيكي السيارات وعامل مصانع المنظفات أو المطهرات أو الكلور وعامل المرجل وعامل الرافعة وعامل حفر الآبار والمناجم وعامل المحارق وعامل محطات معالجة المياه ومياه الصرف الصحي وعامل الخدمات الطبية وعامل مبيدات الآفات وعامل اللحام وعامل المختبرات ومصور الأشعة والطبيب والطباع وعامل الحديد والصلب ومختص السلامة والصحة المهنية. كما أقرت اللجنة أن تلتزم المنشأة، التي تستخدم مؤمنًا عليه يعمل في إحدى المهن الخطرة بتأدية ما نسبته 1% من أجر المؤمن عليه، وذلك زيادة على الاشتراكات المترتبة عليها. وكانت اللجنة أقرت آلية لاحتساب التقاعد المبكر، وذلك بالسماح للراغب في التقاعد المبكر بطريقتين، الأولى أن يكون أكمل سن الخمسين على الأقل، وأن تكون اشتراكاته بلغت على الأقل 252 اشتراكًا فعليًا للذكر، و228 للأنثى. والثانية أن تبلغ اشتراكات المؤمن عليه 300 اشتراك فعلي، شريطة أن لا يقل سن المؤمن عليه عن 45 عامًا.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت   مصر اليوم - الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت   مصر اليوم - الأردن يناقش قانون الضمان الاجتماعي الموقت



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon