18.8 مليار دينار فائض موازنة الكويت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 18.8 مليار دينار فائض موازنة الكويت

الكويت ـ أ.ش.أ

قال تقرير اقتصادي متخصص ان فائض ميزانية دولة الكويت للأشهر ال11 الأولى من السنة المالية 2012/2013 بلغ مستوى قياسيا قدره 18.8مليار دينار. وأوضح التقرير (الموجز الاقتصادي) الاسبوعي الصادر عن بنك الكويت الوطني اليوم ان بيانات المالية العامة لدولة الكويت التي صدرت أخيرا اظهرت أن الإنفاق الحكومي بقي ضعيفا في شهر فبراير وذلك مقارنة مع السنة الماضية ومع مستواها المعتمد في الميزانية. وأشار الى انه رغم أن الأرقام سترتفع بشكل كبير حالما تظهر الأرقام النهائية للسنة المالية 2012/2013 "وهو ما يضيف عنصرا من عدم اليقين للتوقعات" فانه يبدو من المحتمل أن كامل انفاق السنة سيبقى دون المستوى المعتمد في الميزانية بهامش كبير. ورأى التقرير انه اذا تمت اضافة العائدات النفطية القوية قد يدفع ذلك بفائض الميزانية الى مستوى قياسي مبينا ان فائض الميزانية للأشهر ال11 الأولى من السنة المالية 2012/2013 بلغ مستوى قياسيا قدره 18.8 مليار دينار وذلك قبل اقتطاع مخصصات احتياطي الأجيال القادمة. وبين ان ذلك يعادل 38 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للسنة 2012 متوقعا أن يغلق فائض الميزانية للسنة المالية عند مستوى أقل يتراوح بين 14 و15 مليار دينار وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الارتفاع المعتاد في المصروفات الفعلية في الحسابات الختامية بنهاية السنة. واوضح ان الإيرادات الإجمالية ارتفعت الى 29.4 مليار دينار في الأشهر ال11 الأولى المنتهية في فبراير كما ارتفعت الإيرادات النفطية بنحو 9 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية رغم تراجع أسعار خام التصدير الكويتي بنسبة 2 في المئة في الفترة نفسها. وفسر التقرير هذا الارتفاع جزئيا بالارتفاع في الإنتاج النفطي بواقع 6 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية وفي الوقت ذاته ارتفعت الإيرادات غير النفطية رغم أنها لا تزال ضئيلة بالمقارنة بنسبة 12 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية لتبلغ 1.6مليار دينار وهو المستوى الأعلى للايرادات غير النفطية على الإطلاق لهذه المرحلة من السنة وذلك بسبب ارتفاع رسوم الخدمات.وأضاف التقرير ان المصروفات الإجمالية ارتفعت في فبراير بوتيرة أقل من الأشهر الأخيرة وذلك بمقدار 0.8 مليار دينار مقارنة بمقدار يتراوح بين 1 و3 مليارات دينار في الأشهر من نوفمبر الى يناير. وأشار الى أنه في ضوء ذلك تم تخفيض التوقعات لحجم المصروفات لكامل السنة المالية 2012/2013 بنحو مليار دينار لتصل الى 17,5مليار دينار أو 82 في المئة من المصروفات المعتمدة في الميزانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 188 مليار دينار فائض موازنة الكويت   مصر اليوم - 188 مليار دينار فائض موازنة الكويت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 188 مليار دينار فائض موازنة الكويت   مصر اليوم - 188 مليار دينار فائض موازنة الكويت



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon