الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

كشف وزير المال السوداني، علي محمود، أن الديون والمتأخرات المتراكمة تسببت في حرمان بلاده من الاستفادة من نوافذ تمويل البنك الدولي التي يقدم بها تمويلا طويل الأجل للدول.  وكشف أن  بلاده لاتتلقى قروضًا من مؤسسات التمويل الدولية لكنها تحصل على  بعض القروض البسيطة والمنح في مجالات الاستشارات الفنية وبعض الأنشطة مثل القرض  الأخير الذي تبلغ قيمته  76 مليون دولار وسيخصص لتطوير التعليم. وقال الوزير السوداني إن الأمر يتطلب معالجة  لتستقيم علاقات بلاده في الصندوق، مشيرًا إلى أنه يقود وفد بلاده إلى اجتماعات البنك الدولي التي بدأت الخميس وتناقش من بين موضوعاتها  الأوضاع الاقتصادية وديون بلاده الخارجية. وأوضح أن القضية  الأساسية لبلاده هي قضية الديون الخارجية وكيفية معالجتها، مشيرًا إلى أن الديون مشتركة بين السودان وجنوب السودان ، ويتطلب التعامل معها عملًا مشتركا وتنسيقا بين الخرطوم وجوبا بموجب اتفاق التعاون المشترك الأخير الموقع بين البلدين. وأشار إلى أن اللجنة الفنية المعنية بالتعامل مع ملف ديون السودان الخارجية  أشادت بالتقدم في علاقات السودان وجنوب السودان ، وبالشروط التي يجب القيام بها بغرض إعفاء الديون، لافتًا إلى أن بلاده  ينتظرها أيضًا جهدًا مضاعفا مع الدائنين.  وأوضح أن زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلي  جوبا واتفاق الحكومة الأخير مع حركة العدل والمساواة  في الدوحة  تمثل خطوات وجدت الإشادة والاستحسان في واشنطن،  إضافة إلي مؤتمر المانحين الذي اختتم أعماله أخيرًا في الدوحة.  وقال محمود، إن هذه إشارات إيجابية تصب في خانة المساعدة  لمعالجة ديون بلاده التي تتحدث تقارير عن اقترابها في نهاية العام الحالي 2013 إلى 45 مليار دولار مشيرًا إلى أن  الاتحاد الأفريقي من المنتظر أن يساهم  أيضا ببعض الجهد في هذا الاتجاه،  بعد أن تبنت الحكومة برنامجًا للإصلاح الاقتصادي، إضافة إلى مطابقة الديون. وشدد على أهمية قيادة حوار مباشر بين بلاده والدول الدائنة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية والنمسا وإيطاليا وفرنسا، وهي الدول التي ينبغي أن يسدد لها السودان جزءًا كبيرًا من الديون ولكي يتم ذلك لابد من عمل مشترك بين السودان وجنوب السودان مع هذه الدول للوصول معها إلى تفاهمات لمعالجة قضايا الديون، وبخاصة أن هذه الدول ضمن منظومة ما يعرف في نادي باريس. وتوقع الوزير السوداني أن تتم تحركات في الأيام القادمة في هذا الاتجاه تقود البنك الدولي إلى اعتماد مواقف وكتابة تقارير لصالح إعفاء ديون بلاده، مشيرًا إلى أنه تمت خلال الاجتماعات مناقشة الأوضاع الاقتصادية والديون الخارجية في  بلاده، وبخاصة بعد انفصال الجنوب والاتفاقات التي تم توقيعها أخيرًا بين السودان ودولة الجنوب من النواحي الاقتصادية وتبادل المصالح التجارية بين الدولتين. وأضاف أن السودان ظل خلال اجتماعات البنك الدولي  يشرح خطوات الإصلاح الاقتصادي التي  تبناها وبدا تنفيذها،  واختتم وزير المال السوداني تصريحاته بالإشارة إلي لقاء مهم  سيجمع الوفد السوداني بإدارة الخزانة الأميركية  لمعرفة مواقفها مما يجري اقتصادًيا  في السودان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي   مصر اليوم - الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي   مصر اليوم - الديون تحرم السودان من قروض البنك الدولي



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon