3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

الجزائر ـ أ.ش.أ

توقع صندوق النقد الدولي في آخر تقرير صادر له تسجيل مؤشرات ايجابية في معدل النمو الاقتصادي للجزائر باعتبارها اكبر منتجي الطاقة شمال خلال العام الجاري والذي من الأرجح أن يبلغ حدود 3.3 بالمائة مقارنة بـ2.5 التي تم تسجيلها العام المنصرم. ويأتي هذا التقرير بعد توقعات صادرة عن ”الأفامي” تفيد بتسجيل تراجع في مؤشر نمو اقتصاديات عدد من الدول المصدرة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي بدوره سيعرف تباطؤا في معدل الإنتاج على غرار توقع نسبة نمو تصل إلى 1.5 بالمائة بالنسبة للجزائر. في وقت أشار فيه صندوق النقد الدولي إلى تسجيل تراجع في نسبة التضخم من 8.9 التي تم تسجيلها السنة الماضية إلى حدود 5 بالمائة خلال 2013 مع انخفاض محتمل وصوله 4.5 في العام الموالي أي 2014 مقابل ارتفاع في معدل إنتاج الخام المحلي من 3.3 بالمائة بالنسبة للعام الجاري إلى 4.2 خلال 2014 في وقت يتوقع ”الأفامي” تراجع في مؤشر البطالة بنسبة 0.7 من 9.7 خلال 2012 إلى 9 العام المقبل. من جهته أكد خبير الشؤون الاقتصادية فارس مسدور في اتصال مع ”الفجر” أن جل أنواع التقارير الصادرة عن هذه الهيئة المالية الدولية تعد تقارير مجاملة وهمية لا تعكس الوضع الحقيقي لاقتصاديات الدول المالية، إذ تهدف المنظمة من خلالها إلى تحقيق مصالحها وخدمة أغراض معينة في صدارتها طلب قرض إضافي أو تمويل جديد لعدد من المشاريع. وفي ذات السياق،أضاف نفس المتحدث أنه على الجزائر توقع تقارير ايجابية مماثلة، وانتظار خلال الأشهر القادمة بالرغم من الضعف الذي تم تسجيله في مؤشر الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات خاصة بمعدل لا يتجاوز النمو فيه حدود 500 مليون دولار في ظل غياب منظومة موحدة ونموذج عمل مخطط. وحذر الخبير من تعامل السلطات العمومية مع الوضعية الحالية على أساس المعطيات والأرقام التي تقدمها هاته التقارير وذكر بأنها كانت سبب في انهيار اقتصاديات بعض الدول اعتمدت عليها في رسم استراتجياتها الوطنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013   مصر اليوم - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013   مصر اليوم - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon