"المال": نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المال: نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك

القاهرة ـ أ ش أ

رحب الدكتور أحمد النجار مستشار وزير المالية بتقرير هيئة كبار العلماء الذى صدر أمس بالموافقة على قانون الصكوك، مبديا ترحيبه بالملاحظات القيمة التى أبدتها هيئة كبار العلماء، وذلك فى أول رد فعل رسمى على موافقة الأزهر على قانون الصكوك. وأكد النجار - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الملاحظات التى أبدتها هيئة كبار العلماء لا تخل بصلب القانون وإنما هى ملاحظات تحسينية عليه. وأوضح أن الخطوة القادمة بشأن مشروع القانون فى يد السيد رئيس الجمهورية الذى وصل إليه التقرير لاتخاذ ما يراه مناسبا. وأكد أن مسألة تملك الأجانب التى أشار إليها تقرير كبار العلماء إنما هى من باب التأكيد على أمر روعى بالفعل فى مواد القانون أرقام 4 و16 و18 من مواد القانون بالإضافة إلى المادة 2 من مواد الإصدار. وأضاف أن مواد القانون منعت التملك لأية أراض أو أصول ثابتة مملوكة للدولة للأجانب أو المصريين فى حالة إصدار الصكوك الحكومية، أما فى حالة إصدار صكوك للقطاع الخاص فإنها تخضع للقوانين المنظمة لتملك الأجانب والتى تصل إلى أكثر من 15 قانونا. وأكد النجار على أن ما انتهت إليه الهيئة فى توصياتها بحظر استخدام أصول الدولة فى إصدار صكوك منصوص عليه بالفعل فى المادة 2 من مواد الإصدار. وأبدى النجار تقديره فيما يخص ملاحظة هيئة كبار العلماء والتى أشارت فيها إلى إحالة الاختصاص فى اختيار أعضاء الهيئة الشرعية لكبار العلماء وجعل تشكيلها من اختصاصهم وليس لرئيس الوزراء، مؤكدا أن قرار تشكيل الهيئة الشرعية هو قرار إدارى بحت فى ضوء وجود معايير واضحة وشفافة لاختيار أعضاء الهيئة وشروط ترشيحهم.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المال نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك   مصر اليوم - المال نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المال نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك   مصر اليوم - المال نرحب بموافقة الأزهر على قانون الصكوك



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon