العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا

تونس - يو.بي.آي

أظهرت بيانات إحصائية رسمية أن حجم العجز التجاري التونسي سجل خلال الفصل الأول من العام الجاري تراجعا محدودا بالمقارنة مع الحجم المُسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي. وبحسب البيانات التي نشرها الأربعاء المعهد الوطني التونسي للإحصاء (مؤسسة حكومية)،فإن حجم العجز بلغ خلال الفترة المذكورة 2.418 مليار دينار(1.56 مليار دولار)،مقابل 2.613 مليار دينار (1.68 مليار دولار)،خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأوضح المعهد الوطني التونسي للإحصاء أن هذا التراجع ساهم في تحسن نسبة تغطية الواردات بالصادرات بـ3.2 نقاط،لتستقر في حدود 74.3%، مقابل 71.1% خلال الفصل الأول من العام 2012. وأرجع هذا التطور إلى إرتفاع حجم الصادرات التونسية بنسبة 8.5%، حيث بلغت قيمتها 6.983 مليار دينار(4.505 مليار دولار)،مقابل 6.438 مليار دينار(4.153 مليار دولار) خلال الفصل الأول من العام الماضي. وفي المقابل ،سجلت الواردات التونسية خلال الربع الأول من العام الجاري إرتفاعا بنسبة 3.9%،حيث بلغت قيمتها 9.402 مليار دينار(6.065 مليار دولار)، مقابل 9.051 مليار دينار(5.839 مليار دولار)،خلال نفس الفترة من العام الماضي. وعزا إرتفاع الصادرات خلال الفترة المذكورة إلى تطور صادرات المنتوجات الزراعية والغذائية بنسبة 32.5 % ،منها صادرات زيت الزيتون التي بلغت قيمتها 328.9 مليون دينار(212.19 مليون دولار)،مقابل 125.8 مليون دينار(81.161 مليون دولار) خلال الثلاثي الأول من العام 2012. وأضاف أن إرتفاع الصادرات التونسية يعود أيضا إلى تطور صادرات قطاع الفوسفات ومشتقاته بنسبة 14%، والصناعات الميكانيكية والكهربائية بنسبة 5%، والنسيج والملابس بنسبة 5.4%، والصناعات المعملية المختلفة بنسبة 16.6%. ولفت المعهد الوطني التونسي للإحصاء إلى أن التطور المذكور ترافق مع تراجع صادرات قطاع الطاقة بنسبة 0.7 %،نتيجة تقلص مبيعات المواد النفطية المكررة بنسبة 9.9 %،حيث بلغت قيمة تلك الصادرات 280.2 مليون دينار(180.77 مليون دولار)،مقابل 310.9 مليون دينار(200.58 مليون دولار) خلال الثلاثي الأول من العام الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا   مصر اليوم - العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا   مصر اليوم - العجز التجاري التونسي يُسجل تراجعًا محدودًا



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon