ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر

بنى غازى ـ وكالات

قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الأربعاء إن بلاده تدرس تقديم دعم مالي لمصر لمساعدتها في مواجهة أزمة اقتصادية طاحنة. وكانت صحف عديدة قالت هذا الأسبوع إن طرابلس ستودع ملياري دولار في البنك المركزي المصري لدعم الاقتصاد، غير أن زيدان نفى أن يكون اتخذ قرار بهذا الشأن. وذكر المسؤول الليبي في الدوحة ردا على ما ذكرته الصحف 'تجري مناقشة هذا، لكن لم يتخذ قرار بعد'، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل، وكشف مسؤول بالبنك المركزي الليبي أن طرابلس ستواصل من خلال صندوقها للثروة السيادية البحث عن فرص للاستثمار في مصر. وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن ليبيا تملك حصصا في ثلاثة بنوك في مصر وشركات في قطاعات أخرى، مشيرا إلى أن بلاده ستستثمر إذا احتاجت تلك الشركات للسيولة أو لسداد ديون أو لرأس مال لتنفيذ عمليات، وحسب المسؤول نفسه فإن استثمارات ليبيا 'إستراتيجية للغاية وسنعمل كل ما بوسعنا لدعمها، بالنسبة لنا لا تقل أهمية أمن مصر واستقرارها عن أهمية أمن ليبيا واستقرارها'. نفط ومشروعات ونقلت وكالة الأنباء الليبية الثلاثاء عن مؤسسة النفط الليبية أن طرابلس ستزود مصر بما يعادل مليون برميل من النفط شهريا بالأسعار العالمية لدعم الاقتصاد، وكانت الحكومة الليبية قد وافقت على منح مصر حصة من مشروعات إعادة الإعمار في البلاد التي تنافس فيها شركة المقاولون العرب للحصول على مشروعات بقيمة ثلاثة مليارات جنيه (441 مليون دولار). وتعاني مصر من تراجع كبير في احتياطيها من النقد الأجنبي وتدهور قطاع السياحة وزيادة عجز الموازنة وهبوط في قيمة العملة المحلية بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية المستمرة منذ أكثر من عامين، وقد حصلت القاهرة على دعم مالي من قطر والسعودية ودول أخرى، وتسعى لنيل قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليارات دولار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر   مصر اليوم - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر   مصر اليوم - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon