لاغارد تستعرض علاقات "النقد" مع الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لاغارد تستعرض علاقات النقد مع الجزائر

الجزائر ـ حسين بوصالح

تصل المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد إلى الجزائر، الثلاثاء، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، بغية استعراض العلاقات بين صندوق النقد الدولي والجزائر، بصفتها بلدًا عضوًا، أصبح مدينًا لهذه المؤسسة المتعددة الجنسيات. وتلتقي المسؤولة الأولى لصندوق النقد الدولي، أثناء إقامتها في الجزائر العاصمة، مسؤولين من القطاعين الاقتصادي والمالي في الجزائر، ويرافقها مسؤولين من قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصندوق النقد الدولي. وقال بيان بنك الجزائر، الذي صدر الاثنين، أن لاغارد تعقد ندوة صحافية، وأخرى بشأن "التنمية والتحديات الاقتصادية في العالم والجزائر"، الأربعاء والخميس. يذكر أن الجزائر قررت، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، المساهمة بـ 5 مليار دولار، في صورة سندات محررة، في شكل حقوق سحب في القرض، الذي طرحه صندوق النقد الدولي، لهدف تعزيز قدرته على منح قروض. وقد أعربت لاغارد حينها عن "عرفانها" للجزائر، مشيدة بمساهمتها المالية، بعد انضمامها لعمل تشاوري بين الدائنين، بغية التأكد من توافر صندوق النقد الدولي على موارد كافية، تمكنه من مكافحة الأزمات، ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي. كذلك أشاد صندوق "النقد" بـ"الأداء الاقتصادي الجيد"، الذي حققه الجزائر، وفي كانون الثاني/يناير الماضي هنأ مجلس إدارة الصندوق الجزائر عن "النتائج الاقتصادية الإيجابية"، داعيًا إلى تنويع الاقتصاد الوطني، وتحسين مناخ الأعمال، من أجل تحقيق نمو مستديم خارج الإطار النفطي. وترى مؤسسة "بريتن وودس"، التي تراهن على نمو بنسبة 4،3% في الجزائر، أن النمو الاقتصادي الذي سجلته الجزائر ليس كافيًا لتقليص نسبة البطالة، وإضافة إلى البطالة فإن ارتفاع نسبة التضخم، والتبعية المتزايدة للقطاع النفطي، والنفقات العمومية، تشكل أهم التحديات، التي يجب على الجزائر رفعها. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لاغارد تستعرض علاقات النقد مع الجزائر   مصر اليوم - لاغارد تستعرض علاقات النقد مع الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لاغارد تستعرض علاقات النقد مع الجزائر   مصر اليوم - لاغارد تستعرض علاقات النقد مع الجزائر



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon