تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان

الخرطوم ـ وكالات

أظهرت بيانات رسمية، الخميس، أن معدل التضخم السنوى فى السودان تراجع قليلا إلى 43.6 % فى يناير من 44.4% فى ديسمبر لكن أسعار الغذاء ظلت مرتفعة للغاية ما زاد من المصاعب التى يعانى منها المواطنون. ولم تمتد للسودان انتفاضات الربيع العربى التى أطاحت بحكام مصر وليبيا وتونس لكن الارتفاع الكبير فى أسعار الغذاء أثار احتجاجات محدودة ضد الرئيس عمر حسن البشير الذى يحكم البلاد منذ عام 1989. وارتفعت الأسعار منذ انفصال جنوب السودان فى يوليو عام 2011 ليأخذ معه ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط، وبلغ معدل التضخم 15 بالمائة فى يونيو 2011 فى آخر تقرير قبل انفصال الجنوب. وكانت صادرات النفط المصدر الرئيسى للإنفاق العام والعملة الأجنبية التى يحتاجها السودان لدعم العملة المحلية وسداد تكاليف واردات الغذاء والواردات الأخرى. وقال الجهاز المركزى للإحصاء السودانى فى تقريره الشهرى، إن معدل التضخم الشهرى بلغ 2.9 بالمائة فى يناير مقارنة مع 1.6% فى ديسمبر مع ارتفاع تكلفة الغذاء المكون الأكبر فى المؤشر بنسبة 2.1 %، وارتفعت تكاليف الملابس 4.3% فى يناير. وخفض السودان دعم الوقود واتخذ إجراءات تقشفية فى يونيو فى محاولة لسد عجز الميزانية، وأظهرت البيانات أنه فى ولاية النيل الأزرق، حيث يقاتل الجيش متمردين ارتفع التضخم إلى 58.1 % فى يناير من 39.8 % فى ديسمبر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان   مصر اليوم - تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان   مصر اليوم - تراجع طفيف للتضخم السنوى في السودان



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon