نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4%

دبي ـ وكالات

قال وزير الاقتصاد الإماراتي يوم الخميس إن التقديرات تشير لنمو اقتصاد بلاده نحو أربعة بالمئة في 2012 بتغير طفيف عن العام السابق وإن من المتوقع تسجيل نمو مماثل في 2013. وأبلغ الوزير سلطان بن سعيد المنصوري الصحافيين على هامش مناسبة بالوزارة أنه ينتظر أرقام الناتج المحلي الاجمالي للعام الماضي لكن التقديرات تدور حول أربعة بالمئة. وأضاف أنه يعتقد أن نسبة النمو في العام الحالي ستكون مماثلة لعدم وجود تغيرات كبيرة سواء في أسعار النفط أو الوضع العام للاقتصاد العالمي. وفي تشرين الثاني/نوفمبر توقع المنصوري نمو الناتج المحلي الاجمالي المعدل لأخذ التضخم في الحسبان بين 3.5 وأربعة بالمئة في 2012، وهو أقل من 4.2 بالمئة في 2011 لتوقعات بأن ينال التباطؤ العالمي والناجم جزئيا عن أزمة ديون منطقة اليورو من النمو. لكن مسحا لمديري المشتريات أظهر هذا الشهر أنه بالرغم من التباطؤ العالمي فإن النمو في القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات سجل أعلى مستوى في 19 شهرا في كانون الأول/ديسمبر بفضل زيادة حادة في الطلبيات الجديدة. وأظهر استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي أن الانفاق الحكومي القوي سيستمر في دعم نمو الاقتصاد البالغ حجمه 339 مليار دولار، إذ من المتوقع أن تستقر أسعار النفط - وهو مصدر معظم إيرادات الميزانية- أعلى قليلا من 108 دولارات للبرميل في 2013. وتعتزم إمارة أبوظبي الغنية بالنفط انفاق 90 مليار دولار في مشروعات للتنمية خلال خمس سنوات حتى 2017، في حين كشفت دبي وهي مركز للتجارة عن خطط لبناء مدينة جديدة بها أكبر مركز للتسوق في العالم و100 فندق. وتشهد سوق الاسكان في دبي، حيث انهارت الأسعار والايجارات في 2008-200، تعافيا تدريجيا لكن الاقراض المصرفي في الإمارات ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم مازال ضعيفا عقب أزمة ديون دبي في 2009-2010. وقد تكبح مبادرات للبنك المركزي مثل وضع حد أقصى للقروض العقارية أنشطة الاقراض مستقبلا. وقال المنصوري إن من المنتظر أن يظل التضخم في الإمارات بين واحد و1.5 بالمئة هذا العام. وتراجع التضخم إلى 0.7 بالمئة في 2012 مسجلا أدنى مستوى منذ 1990 حينما تضررت اقتصادات المنطقة بالغزو العراقي للكويت ومقارنة مع 0.9 بالمئة في 2010 و2011.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4   مصر اليوم - نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4   مصر اليوم - نمو اقتصاد الامارات بنسبة 4



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon