بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار

الجزائر ـ حسين بوصالح

  يصل مسؤول الشراكة الاقتصادية البريطانية، لورد ريسبي، إلى الجزائر، الاثنين، في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام، ويتخلل برنامج زيارة ممثل الشراكة الاقتصادية وترقية الاستثمار البريطاني العديد من المشاورات للتباحث مع مسؤولين جزائريين وممثلي الشركات والمؤسسات، بشأن واقع ومستقبل الاستثمار البريطاني في الجزائر وسبل ترقيته وتدعيمه. كان رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون قد عين مؤخرًا لورد ريسبي مبعوثا خاصا للشراكة الاقتصادية الجزائرية البريطانية،  من بين مجموع ثمانية شخصيات عينهم دافيد كامرون كمبعوثين لمناطق وبلدان مختلفة تراها الحكومة البريطانية مهمة، الخميس، من أجل الترويج للتجارة والمؤسسات البريطانية فيها.   وتعمل بريطانيا من خلال تعيين مسّهل لها في الجزائر، على تدعيم تواجدها وتسهيل عمل الشركات البريطانية، وكذا الرغبة في إنشاء شراكات في مختلف القطاعات بالجزائر، ويتوقع خبراء أن تصل المبادلات التجارية بين البلدين إلى 5 ملايير دولار، رغم أن صادرات بريطانيا عرفت تراجعا خلال سنة 2012 حيث قدرت بحوالي 610 مليون دولار. وتأتي زيارة ريسبي في أعقاب سلسلة من الزيارات التي قام بها مسؤولون جزائريون وبريطانيون، منها الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، للندن ومشاركته في لقاء الأعمال المنظم من قبل بنك (HSBC)، هذا اللقاء الذي شارك فيه أيضا ممثلون عن 80 شركة ومؤسسة بريطانية. وكان ريسبي قد زار الجزائر بداية السنة الجارية وقدّم خطة عمل جديدة بالتنسيق مع مختلف القطاعات في الجزائر، كما تم برمجة و تحديد فروع النشاط وإقامة شراكة جديدة في ميادين متعددة، من بينها التعليم والتربية وتعليم اللغة الإنجليزية والصحة والبناء. وباشرت مجموعات، منها الجامعة الجهوية لكامبريدج، دورات تكوين متخصصة لفائدة أساتذة جزائريين، ابتداء من فيفري 2013 كما بدأ مجمّع الشركة البريطانية الدولية للمستشفيات مفاوضات قصد المساهمة في تأهيل المستشفيات الجزائرية، بدعم من السفارة البريطانية في الجزائر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار   مصر اليوم - بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار   مصر اليوم - بريطانيا تبحث مع الجزائر سبل تطوير الاستثمار



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon