مصر تتفق مع "النقد" بشأن الـ 5 مليارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تتفق مع النقد بشأن الـ 5 مليارات

القاهرة ـ وكالات

  توصلت مصر لاتفاق مبدئي الثلاثاء مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار في خطوة تعتبر مهمة لتحسين وضعها المالي. وكان المستثمرون الذين هجروا البلاد خلال الاضطرابات السياسية التي أعقبت الإطاحة بحسني مبارك العام الماضي يتطلعون لحصول برنامج الحكومة الاقتصادي على ختم الموافقة من صندوق النقد. وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خسائره بعد إعلان الاتفاق وانخفضت بشدة تكلفة التأمين على ديون مصر من التخلف عن السداد. وأعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي نبأ التوصل للاتفاق المبدئي في مؤتمر صحفي مع أندرياس باور رئيس وفد صندوق النقد ومسؤولين آخرين من الصندوق. وقالت مصر إن الاتفاق يشمل خفض عجز الميزانية إلى 8.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2013-2014 من 11 بالمئة في السنة المالية التي انتهت في يونيو 2012. وقال مجلس الوزراء في بيان أصدره بعد إعلان الاتفاق إن الإصلاحات الضريبية ستستهدف الأغنياء لكن مع ابقاء الحد الأعلى لضريبة الدخل عند 25 بالمئة وعدم تغيير الضريبة على الشركات. وقالت الحكومة المصرية مرارا إن برنامجها سيحمي الفقراء الذين يعتمد الكثير منهم بشدة على السلع الغذائية والضرورية المدعمة. ونادت الانتفاضة التي أطاحت بمبارك بالعدالة الاجتماعية بقدر ما طالبت بالحرية السياسية. وقال مسؤولون من صندوق النقد إن الاتفاق سيحال إلى مجلس الصندوق ليتم الانتهاء منه في 19 من ديسمبر على أن تصرف الشريحة الأولى من القرض فور موافقة المجلس على الاتفاق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تتفق مع النقد بشأن الـ 5 مليارات   مصر اليوم - مصر تتفق مع النقد بشأن الـ 5 مليارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تتفق مع النقد بشأن الـ 5 مليارات   مصر اليوم - مصر تتفق مع النقد بشأن الـ 5 مليارات



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon