استثمارات قطرية كبيرة في المغرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استثمارات قطرية كبيرة في المغرب

الدوحة ـ وكالات

كشف وزير المال المغربي نزار بركة أن حجم الاستثمارات القطرية المباشرة في بلاده يبلغ 800 مليون دولار، كما توجد شركة استثمارية بين البلدين تساهم فيها قطر بنحو مليار دولار للاستثمار في مشاريع التنمية. وأشار بركة -الذي يصحب الملك المغربي محمد السادس في زيارته لقطر وجولته الخليجية- في تصريحات لصحيفة العرب القطرية إلى أن أربع دول خليجية بينها قطر ستقدم للمغرب خمسة مليارات دولار، على شكل مساعدات خلال السنوات الخمس المقبلة وأضاف أن ذلك يعدّ بمثابة تنفيذ لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعتها الرباط مع دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي. وكان وزير المالية المغربي قال في لقاء سابق مع الجزيرة إن بلاده تعمل على أن تكون في وضع متقدم مع دول الخليج من خلال تطوير الشراكة الاقتصادية والوصول إلى اندماج اقتصادي. وأوضح أن الاستثمارات الخليجية تعززت في الآونة الأخيرة. واستكمل الوفد المغربي الرفيع المستوى أمس زيارته لقطر ضمن جولة خليجية تستهدف إطلاع الرياض والدوحة وأبو ظبي والكويت على خريطة إنمائية مغربية ستتولى الدول الخليجية الأربع تمويلها على مدى خمس سنوات من جانبه أوضح وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني أن المسؤولين القطريين أبدوا اهتماما خاصا بمشاريع الفلاحة والصحة والبنية التحتية، إضافة إلى قطاعات أخرى. وشدد على أن هذا الدعم التنموي الخليجي للمغرب عبارة عن منح، وهو لا يدخل ضمن المشاريع الاستثمارية، كما أنه مسار منفصل بذاته عن مسار الشراكة المتقدمة التي كانت دول الخليج عرضتها على كل من المغرب والأردن قبل سنتين. وكان الوفد المغربي قد ناقش الأربعاء الماضي، في السعودية ملفات اقتصادية وصفت بالمهمة. وأفاد العثماني بأن السعودية تعتزم الاستثمار في مجال الطاقة بالمغرب حيث سيتم إنشاء أكبر مركز عالمي لإنتاج الطاقة الشمسية. ومن المقرر أن يزور الوفد المغربي اليوم الإمارات، كما يزور لاحقا الكويت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استثمارات قطرية كبيرة في المغرب   مصر اليوم - استثمارات قطرية كبيرة في المغرب



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استثمارات قطرية كبيرة في المغرب   مصر اليوم - استثمارات قطرية كبيرة في المغرب



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon