توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هونغ كونغ تجذب أصحاب الأعمال بـ 85 معرضًا في 2017

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هونغ كونغ تجذب أصحاب الأعمال بـ 85 معرضًا في 2017

مازن بن محمد بترجي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة
جدة - مدحت عرابى

أكد المدير الإقليمي لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ "مكتب الشرق الأوسط" بيري فونغ ، خلال لقاء الجمعة ، بنائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي ، بضرورة تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين أصحاب الأعمال السعوديين ونظرائهم في هونغ كونغ ، داعيًا لحضور المعارض التجارية والمتخصصة التي ستقام في بلاده خلال العام الحالي 2017م ، تحت مظلة مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ والبالغ عددها 85 معرضًا.   

وأشار إلى أن هناك 18 مشروعًا مشتركًا بين المملكة وهونغ كونغ وحجم التبادل التجاري وصل مؤخرًا إلى 2,3 مليار ريال ، وهناك رغبة من أصحاب الأعمال في هونغ كونغ ، لبناء شراكة فاعلة مع نظرائهم السعوديين وبالأخص في مجالات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المتنوعة والألعاب والهدايا والحقائب والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات والساعات والأدوات المنزلية وقطع الأثاث ومستحضرات التجميل ومنتجات الرعاية الصحية ومواد البناء والتشييد

وأشاد بحجم المشاريع المشتركة الصناعية وغير الصناعية بين بلاده والمملكة ، لافتًا إلى أن البنية التحتية في هونغ كونغ جاهزة ومتكاملة لاستقطاب الفرص الاستثمارية في المجالات كافة ، فضلًا عن المزايا الاستثمارية التي تمنحها للمستثمرين الأجانب .   

من جانبه نوه رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي بأهمية تذليل العقبات والمعوقات التي تعترض زيادة التبادل التجاري بين المملكة وهونج كونغ إلى جانب تقديم التسهيلات اللازمة التي تمنح لرجال الأعمال في الجانبين لزيادة الشراكة في القطاع الخاص مرحبًا بالتعاون مع الغرف التجارية في هونغ كونغ في ظل ارتفاع مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين .

ودعا أصحاب الأعمال في هونغ كونغ وفي ظل تنامي هذه العلاقات للاستفادة من التسهيلات الكبيرة الموجودة في المملكة ، لافتًا إلى أن رؤية المملكة 2030 تمثل نقلة نوعية للاقتصاد السعودي ودورها في تعزيز مكانة المملكة كواحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية ، وتعتبرهونغ كونغ بوابة هامة لتنويع مصادر الاستثمارات الخارجية للمملكة ، مشددًا على المشاركة في الفرص الاستثمارية المتعددة التي يطرحها السوق السعودي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هونغ كونغ تجذب أصحاب الأعمال بـ 85 معرضًا في 2017 هونغ كونغ تجذب أصحاب الأعمال بـ 85 معرضًا في 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon