توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سوق دبي يصعد 0.43% مدعوما بمكاسب أسهم أرابتك وإعمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سوق دبي يصعد 0.43% مدعوما بمكاسب أسهم أرابتك وإعمار

الأسهم الإماراتية
القاهرة - سهام أحمد

واصلت أسواق الأسهم الإماراتية الثلاثاء، صعودها للجلسة الثانية على التوالي، رابحةً 3.6 مليارات درهم لتحقق أفضل أداء بين أسواق المنطقة، وسط عمليات شراء انتقائية على الأسهم القيادية في العقارات والطاقة والبنوك بفعل ظهور محفزات إيجابية.

وصعد سوق دبي 0.43% إلى 3441.85 نقطة مدعوما بمكاسب أسهم «أرابتك» و«الإمارات دبي الوطني» و«إعمار العقارية» و«سوق دبي المالي»، فيما صعد سوق أبو ظبي بنحو 0.58% إلى 4537.6 نقطة مع ارتفاع كبير لـ«دانة غاز» وأسهم العقارات. وتحسنت مستويات السيولة بشكل ملحوظ لتصعد من 801 مليون درهم إلى 889 مليون، واستحوذت أسهم «دريك آند سكل» و«الاتحاد العقارية» و«دانة غاز» على 59% من السيولة، وجرى تداول أكثر من مليار سهم من خلال 7457 صفقة.

وجاء أداء سوقي دبي وأبوظبي الأفضل بين باقي بورصات المنطقة، إذ صعدت أسواق البحرين والكويت بنحو محدود بينما تراجعت السعودية ومسقط. وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني بمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الإمارات، إن أسواق الأسهم حققت أداء جيدا مع تركيز المستثمرين على الأسهم التي لديها أخبار جديدة مثل «إعمار» و«دريك آند سكل» و«دانة غاز».

وارتفع سهم «إعمار العقارية» بنسبة 1.07% إلى 7.9 دراهم مستمراً في الصعود نحو أعلى مستوياته في أكثر من 22 شهراً، كما ارتفع سهم «أرابتك» بنسبة 1.73% و«الاتحاد العقارية» بنسبة 1.3%. .وأشار الطه، إلى وجود تركيز كبير من قبل المستثمرين على أسهم المضاربات والأسهم مزدوجة الإدراج، مع تحسن واضح في مستويات السيولة مقارنة بالجلسات السابقة والتي في حال استمرارها على هذا النحو حتى نهاية الأسبوع قد تكون مؤشراً جيداً على استكمال وتيرة الصعود.

ولفت الطه إلى أن الأداء الإيجابي لسوق أبوظبي جاء مدفوعا بسهم «اتصالات» والذي أسهم في إحداث نوع من التماسك، بالإضافة إلى الارتداد الصعودي لسهم «الدار العقارية» بينما كان هناك تفاوت في أداء أسهم البنوك مع ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة داخل القطاع.

وارتفعت أسهم «بنك الشارقة» و«الاتحاد الوطني» و«أبوظبي التجاري» بنحو 3.3% و1.47% و0.14% على التوالي، فيما هبط السهمان القياديان «أبوظبي الأول» و«أبوظبي الإسلامي» بنحو 0.46% و0.28%.. وأكد الطه على أن استمرار أداء السوق على هذا المنوال خلال الجلسات القادمة سيؤهله لمزيد من الارتفاعات، خصوصا في ظل محدودية العوامل الخارجية فيما يتعلق بالأوضاع الجيوسياسية، بالإضافة إلى قرب موسم نتائج أعمال الشركات الفصلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي يصعد 043 مدعوما بمكاسب أسهم أرابتك وإعمار سوق دبي يصعد 043 مدعوما بمكاسب أسهم أرابتك وإعمار



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon