عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز

الجزائر ـ وكالات

 قدمت فرقة الراقصة الاسبانية اورسولا لوبيرز مساء امس الاثنين بالجزائر العاصمة عرضا يمزج بين الفن التقليدي لنوع الفلامينكو و براعة الرقص المعاصر. قدم العرض الذي يحمل عنوان "ابرياندو كامينوس" (بفتح الطرقات) المنظم من طرف سفارة اسبانيا في الجزائر ومعهد "سيرفانتاس" للجزائر العاصمة في قاعة ابن خلدون في تعبير عن الوجدان العميق الذي يحمله الفلامينكو القائم على براعات بدنية للراقصين خلال تنفيذ الايقاعات الخاصة بهذا الفن الشعبي الاندلوسي. تعاقب الراقصان اورسولا لوبيز و كريستيان لوسانو مرفوقين بمغني و موسيقيين اثنين على الخشبة لتأدية رقصات تمازت فيها الحركات الخاصة بالفلامينكو (حركات الايدي و التنقل على المسرح و تعابير الوجه) بحركات عصرية تعبيرا عن الفرحة و الحزن او رهافة الشعور. تميزت اللوحات التي قدمتها الفرقة بمراحل ايقاعية تتضمن دقات القدمين بمرافقة الموسيقيين بوتيرة متسارعة الى غاية بلوغ سرعة فائقة تحت تصفيقات الجمهور المبهر بالمهارات البدنية للراقصين و تحكمهم الفطري فب ريتم الايقاعات. الراقصون تميزوا ايضا ببساطة اللباس التقليدي الاسود او الرمادي الذي يختلف عن ما الفناه من الوان زاهية لراقصي الفلامينكو ما عادا اللوحة الاخيرة التي بدت فيها اورسولا لوبيز بلباس احمر فاقع اللون. الالات الموسيقية لهذا النوع من الفن ادخلت عليها الة منحدرة من النيجر تسمى "اودو" و هي عبارة عن جرة مجوفة تحمل فتحتين اضافة الى الة "كاجون" التي تتمثل في صندوق خشبي خاص بالفلامينكو. يعد "ابرياندو كامينوس" اول عمل لاورسولا لوبيز قدم في 2007 بمهرجان جيريز (الاندلوسي) احد اكبر تظاهرة سنوية لفن الفلامينكو. كانت الراقصة من قبل عضو في شركة الرقص الاندلوسي لمدة ثماني سنوات. كما عملت ضمن فرقة البالي الوطني الاسباني بين 2004 و 2006 كراقصة مدعوة. و قد رقصت في عروض لعمالقة هذا النوع امثال مانولو مارين و خافيير لاتور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز   مصر اليوم - عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز   مصر اليوم - عرض للفلامينكو للراقصة الإسبانية أورسولا لوبيز



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 04:13 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

توضيح أهمية تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon