توقيت القاهرة المحلي 01:06:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق "مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل" دورة الفنان الراحل مسلم محمدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل دورة الفنان الراحل مسلم محمدين

مهرجان السويس
القاهرة - مصر اليوم

تنطلق فعاليات "مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل" دورة الفنان الراحل مسلم محمدين، الذي يقيمه فرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي بقصر ثقافة السويس خلال الفترة من 23 إلى 27 إبريل الجاري.

يتولى رئاسة المهرجان محمد الجنايني، ويتولى أمانته غادة محفوظ، وتشارك فرق من مدن القناة وسيناء بالإضافة إلى جميع فرق السويس التابعة لفرع ثقافة السويس والفرق الحرة والمستقلة وأطفال فرق كنائس السويس، كما تشارك فرق طلائع مديرية الشباب والرياضة وفرق التربية والتعليم.

تضم فعاليات المهرجان يوم 22 إبريل الساعة التاسعة والنصف صباحًا، إقامة كرنفال بميدان الخضر تتجمع فيه الفرق المشاركة التي تحمل علم المحافظة الخاص بها بالإضافة إلي فرق الفنون الشعبية والسمسمية بثقافة السويس وفرق الطلائع لمديرية الشباب والرياضة.

يلي ذلك الانطلاق في مسيرة فنية من ميدان الخضر، مروراً بشارع صلاح نسيم وحتى مبنى المحافظة، أما يوم 23 إبريل فتقام الفاعليات على مسرح قصر ثقافة السويس بإلقاء كلمات كل من مدير المهرجان وأمينه العام ورئيسه محمد منير، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، ومحافظ السويس.

ثم يتم عرض مادة فيلمية عن الفنان الراحل مسلم محمدين، يليه عرض لفرقة فنون شعبية أطفال محافظة الإسماعيلية، يعقبه عرض "مدينة الأبطال" لمديرية الشباب والرياضة خارج التسابق ممثلة في محافظة السويس، ثم يتم تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت وقدمت للطفل في شتى المجالات الإبداعية على مستوى مدن إقليم القناة وسيناء الثقافي.

وفي السادسة مساء يتم عرض مسرحي لفرقة جنوب سيناء، ثم عرض آخر لنفس الفرقة، يوم 24 إبريل تقدم عروض مسرحية لفرق بورسعيد والإسماعيلية والسويس، أما يوم 25 إبريل فيبدأ تقديم ثلاثة عروض من الساعة الحادية عشرة صباحاً لفرقة السويس المسرحية، ثم عرض لفرق بورسعيد والإسماعيلية

وفي يوم الخميس 27 إبريل الساعة الحادية عشرة صباحاً يعقد المؤتمر العلمي لمهرجان السويس الأول بعنوان "الأطفال وتحديات المستقبل" وذلك بالمركز الاستكشافي للعلوم.

وفي الثامنة مساء نفس اليوم تقام فاعليات ختام مهرجان مؤتمر السويس بعرض لفرق بورسعيد والقاهرة للفنون الشعبية ثم إلقاء كلمات كل من مدير المهرجان وأمينه العام ورئيسه ورئيس الإقليم ويتم إعلان توصيات المؤتمر العلمي ولجنة تحكيم المهرجان وتختتم الفاعليات بكلمة السيد المحافظ وتوزيع الجوائز المادية والعينية على الفرق المشاركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل دورة الفنان الراحل مسلم محمدين انطلاق مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل دورة الفنان الراحل مسلم محمدين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon