اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات

عمان – بترا

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور رعى أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي مساء امس الاثنين في مركز الحسين الثقافي حفل إشهار كتاب المؤرخ الدكتور رؤوف أبو جابر (أمين كامل قعوار: مكتشف الفوسفات) .وقال بلتاجي في كلمة له ان حفل اشهار الكتاب يأتي التفاتة واستذكارا لتلك الجوانب الثقافية والتاريخية والاقتصادية لمرحلة هامة من تاريخ الأردن وفلسطين ، مبينا ان مراجعة سريعة لفهرس الاعلام والأماكن في الكتاب تعرف على أسماء ومعالم في الأردن وهو ما يدلل على عظمة هذا البلد وما يزخر به من قيادة حكيمة ونسيج اجتماعي متنوع ومكتنزات حضارية . واستعرض مؤلف الكتاب الدكتور أبو جابر أبرز ملامج ومحطات كتابه الجديد الصادر عن دار ورد للنشر بعمان، وفيه توثيق متين لقصة اكتشاف الفوسفات في الأردن بعد مرور 75 عاما، لافتا الى سرديته التأريخية لتفاصيل الحياة اليومية في فلسطين والأردن خلال واحدة من أهم المراحل في تاريخ المملكة ولا سيما من الناحية الاقتصادية خلال فترة الانتداب البريطاني إلى جانب تناول سيرة حياة شخصية الكتاب قعوار التي بدأت في عمان في أواسط عشرينيات القرن الماضي. واوضحت أستاذة التاريخ الدكتورة هند أبو الشعر الجهد الذي بذله الكاتب في التوثيق لتلك المراحل الهامة والرئيسة سيما ونحن على مشارف بلوغ عمر الدولة قرنا من الزمن معتبرة الكتاب من كتب التراجم التي تعد مصدرا رافدا للدارس والباحث في تاريخ الأردن الحديث.وقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة قعوار , ردين قعوار كلمة عائلة قعوار ، أعرب فيها عن اعتزاز عائلته بنشر قصة عزيمة ونضال ورؤية مستشرقة لشخصية الكتاب أمين كامل قعوار والتي تلهم عزائم الأردنيين وتحفيز روحهم الوطنية وريادة الأعمال وتكريس التمسك بهذه الأرض وتحدي الصعاب. الجدير بالذكر أن الدكتور أبو جابر مؤرخ ومفكر ومن أبرز اقتصاديي المملكة، إذ يمتلك خبرة في مجال الأعمال والتأمين والصناعة والعمل التطوعي منذ العام 1947 ، وهو من مواليد العام 1925، وحائز على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى في العام 1995 , وللمؤلف مجموعة كبيرة من الانتاج الأدبي تتضمن مجموعة من الكتب من أبرزها رواد عبر الأردن باللغة الانجليزية، وكتاب قصة عائلة وكتاب تاريخ شرقي الأردن واقتصاده خلال القرن التاسع عشر ومنتصف العشرين .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات   مصر اليوم - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات   مصر اليوم - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon