"عناق الفراق" شعر يحتفي بالحب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عناق الفراق شعر يحتفي بالحب

أبو ظبي ـ وكالات

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان، صدرت حديثاً مجموعة شعرية بعنوان «عناق الفراق» للشاعرة الكويتية غيداء الأيوبي في ‬157 صفحة. تحفل المجموعة بقصائد عن الحب والطبيعة والحرية والحياة، قصائد كلاسيكية من حيث المبنى معبأة بالمشاعر ومحركة. تكتب الشاعرة القصيدة التقليدية وإن سعت في القصائد الاولى من مجموعتها الى ترتيبها في شكل يجعلها تبدو أقرب الى المتعددة الأوزان والقوافي. أجواء قصائد غيداء تحفل احياناً بسمات من الطبيعة، وبعطور وبصور مختلفة من الفواكه التي تدخلها الشاعرة في تشبيهاتها ومجازاتها. قد يشعر القارئ في بعض القصائد ان هناك قرابة بين اجوائها وأجواء قصائد للشاعرة الكويتية سعاد الصباح. في قصيدة «أحبك أكثر ‬1» تقول الشاعرة «احبك خمرا.. يعتق جسمي.. ولا يستكين.. يهز جنوني وينفض رعشي.. كضخ الوتين.. تعال ومزّق.. جنون انحرافي وعقلي الرهين.. فاني لجيّ باعصار فكري.. وحسي الدفين.. تعال توحد.. بعقلي تفرد.. بروحي تمدد.. بقلبي تنهد.. وهيا تلاق باحضان عيني.. ورمشي الحزين..». وتنتقل الى القول «تعال تعال ولا تتأخر.. ودعني احبك اكثر.. وأكثر.. تعال وارجع ربيع انتشاري.. وراقب زهور احتراقي بداري.. فاني الفت.. اعتصاري رويا.. اذا ما انتشلت البقايا بثغر.. سينزف شهدي رحيقا رضيا... فدعني ودعني.. ودعني ودعني.. احبك اكثر.. وأكثر.. وأكثر.. لاشرب خمرة كأسي السجين.. وأنعم فيك ارتشافا هنيا». واذا انتقلنا الى قصيدة «احبك اكثر ‬2» نقرأ استهلالية القصيدة مع الشاعرة على الشكل التالي «احبك اكثر.. وأكثر.. وأكثر.. وأكثر.. فحبك شهد وعشقك سكر.. وريقك حلو.. كلامك روض.. وطعمك توت.. وخوخ وبنجر.. اذا ما اقتربت شممت الحنايا.. فعطرك مسك وفل وعنبر.. احبك شمسا.. تلاقي صباحي.. احبك حد الجنون وأكثر». وفي قصيدة «انشودة الطيور» تقول غيداء «غردي يا طيور المنى واصدحي.. حلّقي عاليا في الهوا وامرحي.. رفرفي في حقولي وغني معي.. في نشيد بورد الهدى واشرحي.. وانشقي من نسيمي عبير الهوى.. واشربي من رحيق الصفا وافرحي». وفي قصيدة «بطاقة معايدة» تقول «كل عام وانت حولي سعيد.. يا حبيبا بقربه اليوم عيد.. بيدي يرقص اليراع احتفالا.. وكلامي على السطور يزيد.. جئت اهديك من حروفي التهاني.. بسطور يسر منها القصيد.. كل حرف يرفرف الطير فيه.. وغصوني يلفها التغريد».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عناق الفراق شعر يحتفي بالحب   مصر اليوم - عناق الفراق شعر يحتفي بالحب



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عناق الفراق شعر يحتفي بالحب   مصر اليوم - عناق الفراق شعر يحتفي بالحب



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 05:53 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

آلية جديدة في العمود الفقري التالف لسمك الدانيو

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon