"إخوة يوسف" للجزائري أحمد شنة قريبًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا

الجزائر ـ خالد علواش

يستعد الأديب الجزائري أحمد شنة لإصدار مؤلفة الجديد الموسوم "إخوة يوسف" عن منشورات هديل الجزائر في طبعة متميزة وأنيقة، ويرتحل المؤلف بين صفحات الكتاب إلى عوالم راقية تصفو بالذائقة الأدبية والمعرفية إلى عالم الإنسانية منتقدًا هذا العصر الذي استفحلت فيه مظاهر التخلف والسلبية فنخرت جسد المجتمع بعدما اخترقت لبنته الأساسية الأسرة. ويأتي المؤلف الجديد للأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري، في إخراج جميل وأنيق من 250 صفحة من الحجم المتوسط، وقد أكد أحمد شنة لـ"مصر اليوم" أن الكتاب سيصدر خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل، مضيفًا في حديثه، السبت" إنه " خصّ المجتمع الجزائري في مقاربة تربوية واجتماعية لمختلف الظواهر السلبية التي استشرت في الأسر والمجتمعات العربية المعاصرة، ومنها الجزائر موضوع الكتاب تحديدًا" . ويتناول الكتاب حسب الدكتور أحمد شنة بالتشريح أسباب انهيار العلاقات الإنسانية داخل مؤسسة الأسرة وداخل هياكل وأجهزة المجتمع بصفة عامة، ويقدم صورة واقعية لما هو مستور منها، برؤية منهجية تأخذ في الحسبان كل ما مرت به الجزائر من تجارب على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي. هذا و يقول الكاتب في إحدى مسالك "إخوة يوسف" :" ولكننا نغفل عن التوقف الطويل أمام مآسي هذا العصر الذي نعيش فصوله، بكلّ ما في السواد من مرارة وقتامة وضنك، حيث تحالف الإنسان والشيطان، في صورة لم يسبق لها نظير أو مثال، في تاريخ البشرية جمعاء، فالأجدر بنا أن نتطهر من غبار هذا العصر، ونحاول تسجيل موقف إنساني واحد، تحسبه لنا الأجيال القادمة في ميزان الشرف والكرامة.."   و يعتبر كتاب "إخوة يوسف" إسقاط جميل لحكاية من تراثنا الديني تعبّر عن الشرخ داخل الأسرة والانهيار الحاصل داخل المجتمع، وبحث مسترسل بمنهجية الأديب الأكاديمي لإيجاد الحلول الكفيلة انطلاقا من موروثنا الاجتماعي والثقافي ومرجعياتنا الدينية والحضارية.   و يذكر أن  الدكتور أحمد شنة من نشطاء الحركة الجمعوية والفكرية والثقافية في الجزائر، وباحث مهتم بحقول الآداب والإعلام والسياسة له العديد من المؤلفات الفكرية والأكاديمية منها "خرافة السلام مع إسرائيل"، "مواطنون لا رعايا"، "المجتمع المدني وآليات صناعة القرار السياسي"، ومنها الأدبية "طواحين العبث"، ""عندما تستقيل الملائكة"، و"يوميات مواطن جزائري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا   مصر اليوم - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا   مصر اليوم - إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon