مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته

عمان ـ بترا

تواصلت فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر بعرض قدمته فرقة "كاري هواس" النرويجية تحت عنوان "على حافة اليأس" وذلك على مسرح المركز الثقافي الملكي . وشهد العرض حضورا حاشدا من الجمهور الاردني واعضاء السفارة النرويجية في عمان والجاليات الاجنبية تميز بغنى مضمونه الفكري والثقافي والاجتماعي حيث قدم لمفاهيم الذكورة من المنظور النرويجي واقتصر على راقصين ذكور. وتصف مصممة رقصات الفرقة "كاري هاوس" اعمالها بقولها " انا مكرسة لاكتشاف حدود الرقص المعاصر من خلال النهج التجريبي و دمج انواع متنوعة من تقنيات فنون الرقص". والعرض كان عملا دراميا بامتياز شمل رقصات فردية وجماعية ادتها الفرقة على انغام الموسيقى والاوبرا النرويجية الكلاسيكية والعصرية مما اثرى العرض واعطاه سمه التنوع وبانه لا حدود لطاقات الانسان اذا قرر مواصله الحياة. وقالت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي في حديثها لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الفرصة متاحة لمحترفي الرقص المعاصر من الشابات والشباب للفئة العمرية فوق 16 عام للمشاركة في ثلاثة ورشات عمل في تقنيات الرقص المعاصر الاولى ستعقدها فرقة "كاري هواس "يوم الغد السبت 19 و الثانية ستعقدها فرقة "جو ستوميغرين "النرويجية يوم 22 من نيسان الحالي وورشة ثالثة ستعقدها فرقة" فيليب ساير " السويسرية يوم 24 وذلك في المركز الوطني للثقافة والفنون مشيرة انها ستكون فرصة للاردنيين للتعرف والتدرب على خبرات الفرق العالمية في الرقص المعاصر . وستتواصل فعاليات المهرجان مساء غد السبت بعرض مخصص للاطفال من الفئة العمرية فوق سبع سنوات حيث تقدم فرقة" شون باركر"الاسترالية عرضا تحت عنوان "سعيد مثل لاري " وهو عرض مضحك، لعوب ومؤثر، يحقق في السعادة البشرية البعيدة المنال. يجمع بين مزيج مشوق من الباليه ،البريك دانس،التزلج بالعجلات والرقص المعاصر ذات الطابع الحركي القوي. ويذكر ان المهرجان قد انطلقت فعالياته يوم 13 الماضي تحت رعاية سمو الاميرة سناء عاصم وينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين لغاية 25 نيسان الجاري وياتي ضمن شبكة مساحات العربية بهدف التعريف بتقنيات الرقص العالمي المعاصر وتعزيزا للتواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنيه من خلال استضافة الفرق العالمية ذات السمعة الرفيغة ونالت الجوائز الرفيعة المستوى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته   مصر اليوم - مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته   مصر اليوم - مهرجان عمان السادس للرقص يواصل فعالياته



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon