توقيت القاهرة المحلي 21:48:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ابداعات إنسانية ضمن الدورة المقبلة لمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ابداعات إنسانية ضمن الدورة المقبلة لمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون

عمان - بترا

تحتفي الدورة الحادية عشرة المقبلة لفعاليات مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون بابداعات انسانية هي الأكثر تنوعاً وثراءً في تاريخ المهرجان منذ انطلاقته. واشار القائمون على المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بحضور المدير الفني للمهرجان هدى كانو والفنان كمال القصار رئيس مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية والفنان العالمي بيل فونتانا، الى ان الموسيقار العالمي غوستافو دوداميل سيقود في حفل الافتتاح أوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية الفنزويلية التي اشتهرت حول العالم ببصمتها المميزة في عزف أشهر السيمفونيات العالمية لكبار الموسيقيين . واوضحوا ان برنامج المهرجان يشتمل على معرض للفنان فونتانا يبرز جماليات الصوت في البيئة المحلية بتقنيات تصوير الفيديو وتسجيل الصوت عالية الأداء، في عرض عالمي أول بعنوان رؤى صوتية , في حين يقدّم الفنان التشكيلي الإماراتي الرائد محمد كاظم عملاً فنياً حصرياً مستوحى من شعار الدورة الحادية عشرة للمهرجان. وضمن إعلان الولايات المتحدة الأميركية كضيفة شرف المهرجان في هذه الدورة، وجهت إدارة المهرجان الدعوة الى كل من نجم موسيقى الجاز العالمي هيربي هانكوك والسوبرانو رينيه فليمينغ ومسرح الباليه الأميركي لتقديم عروضهم لأول مرة في الإمارات. ويحمل مهرجان أبوظبي في دورته هذه شعار روح الدار إبداعٌ وابتكار ليعيد التأكيد بتوفير فرص التبادل الثقافي وإبراز الدور الهام الذي تلعبه الفنون في إظهار الشغف الإنساني والمجتمعي بها، والاستفادة من القدرات الكبيرة للفنون في النهوض والارتقاء بالمجتمعات، من خلال تنظيمه لجملة من الفعاليات المتنوعة التي ستقدم استعراضات فنية، ومعارض وورش عمل وحلقات نقاش ومبادرات، تكون المشاركة المجتمعية جزءاً أصيلاً منها، ولتمكين الجمهور والمهتمين بالفنون من استكشاف تلك العلاقة الفريدة بين الفنون والتكنولوجيا وتأثير ذلك على الجيل الصاعد من الفنانين. وقالت كانو انه ومن خلال تقديم الأنماط المتنوعة من الفنون واتساعها، سيتسنى لرواد المهرجان التعرف على ثقافات وفنون المجتمعات الأخرى، والاطلاع على مخزون البيئة الاماراتية الثقافي والفني . وبالإضافة إلى رموز الفن والموسيقى من الولايات المتحدة، سينضم أيضاً إلى فعاليات البرنامج الرئيسي للمهرجان ، التي تقام على مسرح فندق قصر الإمارات , الكثير من رموز الفن والموسيقى من شتى بقاع العالم مثل، عازف الغيتار ميلوش كاراداغليتش أحد أبرع الموسيقيين الكلاسيكيين المعاصرين، وفرقة أوركسترا درسدن الفلهارمونية، وأوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب التي يقودها المايسترو فلاديمير اشكينازي، يشاركهم الأداء غوتييه كابيسون أحد أشهر عازفي التشيللو المتألقين ، في أمسية حافلة بروائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية. يختتم البرنامج الرئيسي للمهرجان بأمسية لعازف البيانو اللبناني ميشال فاضل الذي سيبث الحياة في روائع الأغنيات من التراث الفني العريق لبلاد الشام، يشاركه في الأداء عازف الناي وأستاذ المزمار الأرمني بيدرو أوستاشي، ضمن سلسلة فعاليات بيت الفارابي التي ستقدم عبر مجموعة أصيل أعمالاً موسيقية معاصرة مستمدة من أصالة التراث الموسيقي العربي العريق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابداعات إنسانية ضمن الدورة المقبلة لمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون ابداعات إنسانية ضمن الدورة المقبلة لمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون



GMT 10:09 2022 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يغيب عن مؤتمر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

GMT 09:04 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon