مهرجان الفيلم التركي في الدوحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان الفيلم التركي في الدوحة

الدوحة - وكالات

تحتضن الدوحة الدورة الثانية لمهرجان الأفلام التركية خلال الفترة ما بين 20 و 26 من شهر يونيو الجاري بسينما فيلاجيو، حيث سيتم عرض 7 من أشهر الأفلام التركية الحديثة يوميًّا في تمام الساعة السابعة مساءً وعلى مدى أسبوع للجمهور القطري. المهرجان الذي يهدف إلى نشر السينما التركية يتضمّن عرض مجموعة أمثلة من الأفلام التركية الحديثة ويُقام بدعم وزارة الثقافة والسياحة التركية بالتعاون مع عدد من الرعاة المحليين والدوليين مثل الخطوط الجوية التركية، واتحاد الأعمال القطري - التركي، وفندق الدبليو. ومن المنتظر أن يستضيف المهرجان مجموعة من المخرجين والممثلين والعاملين في الوسط السينمائي التركي من بينهم المخرج والممثل محسون كرميزجول وهو المخرج والممثل الرئيسي لفيلم "خمس مآذن في نيويورك" والمخرج أوركون بينلي الذي يشارك بفيلم "لتكن هذه الأخيرة" إضافة إلى الممثلة التركية دينيس أوجور كضيوف المهرجان. برزت السينما التركية في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة خاصّة مع إنتاجها أفلام ذات ميزانية كبيرة. وأصبحت تركيا إذا جاز التعبير منصّة مهمّة في الهواء الطلق لعرض إنتاجات هوليوود السينمائيّة، وكذلك الانتاجات المحلية. كانت صالات السينما المحلية في الدوحة قد شهدت مارس الماضي عرض الفيلم التركي "حُلم الفراشة" للمخرج المعروف يلماظ أردوجان، ويبدو أن السينما التركية تُراهن على هذا الفيلم للخروج من كبوتها بعد أن نجحت في تسويقه لأكثر من مئتي دار عرض بأوروبا، بالإضافة إلى عروضه بالولايات المتحدة والشرق الأوسط والخليج. وقد شهدت الدوحة في السنوات الثلاث الأخيرة العديد من الأفلام التركية أذكر منها: "وادي الذئاب في فلسطين" الذي يروي قصة فريق من الكوماندوز التركي وهو يسعى للقصاص من القائد الإسرائيلي الذي أعطى الأوامر بمهاجمة سفينة المساعدات التركية مرمرة، وفي العام الماضي شاهدنا فيلم "الفاتح 1453" وتمّ عرض أكثر من 15 فيلمًا في تظاهرة الفيلم التركي الأول لذي أقيم تحت عنوان "شوق" في الفترة من 6 إلى 9 يونيو من العام 2010.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الفيلم التركي في الدوحة   مصر اليوم - مهرجان الفيلم التركي في الدوحة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الفيلم التركي في الدوحة   مصر اليوم - مهرجان الفيلم التركي في الدوحة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon