الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي

الرباط ـ وكالات

تستعد مدينة خنيفرة ابتداء من 21 ماي الجاري تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي، وهو المهرجان الذي تنظمه فرقة منتدى الأطلس للثقافة والفنون بخنيفرة في الفترة الممتدة ما بين 21 ماي الى 26 منه. وتنتظم الدورة الثالثة تحت محور "المسرح والوسائطية" وهو موضوع ندوة المهرجان والتي ستعرف مشاركة العديد من النقاد والباحثين. كما تحتفي الدورة الثالثة بالكاتب والباحث المسرحي الدكتور محمد زهير أحد الوجوه الفاعلة اليوم في المشهد الثقافي والفني والذين أسسوا من خلال مسارهم العلمي والأكاديمي ابتداء من ستينيات القرن الماضي، تجربة متميزة في الكتابة المسرحية والإبداعية هذا الى جانب حضوره الفاعل في العديد من المهرجانات المسرحية والندوات البحثية. كما تعرف الدورة تكريما خاصا لأحد فعاليات المنطقة وهو الفنان محمد ملكاوي. وسيعرف مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي تقديم عروض مسرحية مغربية احترافية، ترسخ من خلال اشتغالها الجمالي جزءا من هوية المهرجان، والذي أعلن عن نفسه هذه السنة كأحد أهم المحطات المسرحية في مدينة قل ما ارتبطت بالمشهد الثقافي والفني في المغرب، إذ لا تتوفر المدينة حتى على مندوبية لوزارة الثقافة ولا بنيات ثقافية، رغم الزخم الحضاري ومكانة المدينة تاريخيا وعمقها الأمازيغي والعربي والمتوسطي وحضورها الفاعل من خلال مبدعيها وفنانيها ومثقفيها ضمن المشهد الثقافي المغربي. وهو ما يجعل من المهرجان محطة لتلاقح التجارب المسرحية على اختلاف رؤاها وأساليبها الجمالية. ويحظى المهرجان بدعم من عمالة اقليم خنيفرة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الحضري لخنيفرة والمجلس الاقليمي وزارة الثقافة ومسرح محمد الخامس وجهة مكناس تافيلالت والعديد من الشركاء الخنيفريين. وتعرف فعاليات المهرجان تقديم عروض مسرحية احترافية من المغرب تحتضنها كل من دار المواطن بخنيفرة ودار الثقافة مريرت، كما تنظم ورشات التكوين في تقنيات المسرح يؤطرها أطر وكفاءات وطنية، الى جانب الندوة المحورية ينظم معرض للكتب لمنشورات دار التوحيدي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي   مصر اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي   مصر اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon