توقيت القاهرة المحلي 23:18:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفلام ألمانية تحصد جوائز مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفلام ألمانية تحصد جوائز مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة

دبي ـ وكالات

شهد مهرجان أبو ظبي لأفلام البيئة تألق أفلام ألمانية، حيث حصل فيلم "مافيا الزواحف" على جائزة الظبي الذهبي للأفلام القصيرة و"بالقرب من السماء" على جائزة لجنة التحكيم . وحصل الأتراك على جائزة الظبي الذهبية للأفلام الطويلة.حصدت أفلام من تركيا وألمانيا ورومانيا وصربيا جوائز مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة في دورته الأولى. وحصل الفيلم التركي "قلة من الشجعان" على جائزة "الظبي" الذهبي لمسابقة الأفلام الطويلة ونال فيلم " بالقرب من السماء" وهو إنتاج ألماني وروماني مشترك على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الطويلة. وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل الفيلم الألماني "مافيا الزواحف" على جائزة الظبي الذهبي للأفلام القصيرة أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فكانت من نصيب الفيلم الصربي "قواعد ميشيل بولان للطعام". وفي مسابقة "أفلام البيئة من الإمارات"، نال فيلم "المياه الخضراء" للمخرج حيان إسماعيل جائزة الريم الذهبية لأفضل فيلم إماراتي في حين حصد "الإستمطار قصة حياة" جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وشهد حفل الختام عددا كبيرا من نجوم وصناع السينما في الإمارات والعالم من بينهم الفنانة المصرية ليلى علوي والفنان المصري خالد أبو النجا والناقدة السينمائية الأمريكية ديبورا يانج الى جانب مسؤولين خليجيين معنيين بشؤون البيئة. وقال محمد الحمادي، عضو مجلس أمناء مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، إن "هذا الحدث يعد ثمرة جديدة من ثمار العمل البيئي في دولة الإمارات والتي تسعى إلى أن تصبح أبوظبي عاصمة للعمل البيئي في الخليج والعالم العربي والعالم". وأضاف "يختلف هذا المهرجان عن المهرجانات الأخرى باستهدافه التوعية بأهمية المحافظة على البيئة الطبيعية على أوسع نطاق جماهيري ولذلك فكل العروض والندوات والمحاضرات مفتوحة لكل الجمهور مجانا".ages) الفنانة المصرية ليلى علوي تنوه بمهرجان أبوظبي لأفلام البيئة... من جانبه، قال محمد منير الرئيس التنفيذي للمهرجان "نحلم أن تكون الأرض مكاناً أفضل للحياة هذا هو الشعار والحلم الذي تحول اليوم إلى مَهرجان يشُارك فيه 170 فيلماً من 42 دولة اخترنا منها 50 فيلماً من 32 دولة". وأضاف "يمثل الحدث أحد المبادرات الرائدة التي تهدف للاستفادة من جماهيرية السينما وجاذبيتها أيضاً في التوعية بالبيئة ولفت الانتباه لما يواجه العالم من مخاطر". وأوضح أن المهرجان يحرص على دعم مشروعات الأفلام السينمائية والوثائقية المعنية بالبيئة بهدف زيادة تفاعل الإنسان مع البيئة بصورة إيجابية. واعتبرت الفنانة ليلى علوي أن المهرجان "يعد نواة لفكرة كبيرة تتضمن هدفاً سامياً وهو التوعية بالأخطار التي تهدد كوكب الأرض ورسالة لكل فرد بأن نحافظ على هذه الأرض".ومن الدول التي شاركت أفلامها في المهرجان هي إلى جانب ألمانيا كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والصين واليابان إلى جانب سلوفاكيا ورومانيا وهولندا وبلجيكا والدنمارك والنرويج وكرواتيا وإستونيا وصربيا والبوسنة والهرسك وتركيا وتايوان وإيران وبنجلاديش وتايلاند وكولومبيا وبوليفيا.ومن الدول العربية مصر لبنان والأردن وسلطنة عمان وقطر والكويت والإمارات. وأقيم على هامش المهرجان عدة فعاليات منها معرض أصدقاء البيئة والذي احتضن أهم المبادرات العالمية المعنية بالتوعية بالأخطار التي تواجه البيئة وشاركت فيه شرطة أبوظبي والمركز الوطني للأرصاد الجوية بالإمارات والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والصندوق الدولي للرفق بالحيوان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام ألمانية تحصد جوائز مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة أفلام ألمانية تحصد جوائز مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة



GMT 10:09 2022 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يغيب عن مؤتمر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

GMT 09:04 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon