ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي

القاهرة - وكالات

 اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان النوبة المصرى الأفريقى الدولى على مسرح الجمهورية ,بحضور الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة نائباً عن د. محمد صابر عرب وزير الثقافة.  حيث تم توزيع الدروع على كل من الشاعر سعد عبد الرحمن ، السفيرد. محمد بدر الدين زايد رئيس الهيئه العامة للاستعلامات، د. كمال الدين حسن علي سفير السودان بالقاهرة ، عثمان محمد عمر سفير اريتريا بالقاهرة ، م.صالح عبد المنعم المسشتار الإعلامى لرئيس هيئة الإستعلامات  ، أحمد عبد الوهاب مدير ادارة المهرجان ، تضمن حفل الختام العديد من الأمسيات الثقافية والموسيقية والتراثية التى تعبر عن اصالة فنون النوبة وتجسد التراث الحضارى والثقافى للنوبة ، حيث قدم أوبريت " حلم العودة " تأليف محيى الدين صالح ، اعداد محمد جافور إخراج حمزة محيى الدين احمد  وتخلله صورة غنائية بالقصص واللهجة النوبية أداء إلهام القاضى ، طارق مرسى ، رماز ، محمد حسن خليل ،.  كما قدم عندليب الغناء النوبى " حسن جزولى " العديد من الأغنيات النوبية الشهيرة ،كما قدمت فرقة توشكى تابلوهات راقصة ممتزجة بالالحان والاغانى النوبية واختتمت الأمسيات الفنية بفقرة لعرض أزياء النوبة من خلال بعض الفئات العمرية المختلفة والتى تعكس التصميمات المميزة للزى النوبى بكل مراحله ,بالاضافة لفقرة غنائية للمطرب النوبى سيد السمان ,الذى اشعل المسرح بأغانية مما دفع الشباب والفتيات الى الرقص على جانبى المسرح. قال سعد عبد الرحمن "يأتى مهرجان هذا العام تأكيداً وتتويجاً لعمق العلاقات المصرية الأفريقية خاصة مع أبناء العرق الواحد والدم الواحد دول حوض النيل بعد عقود من العزلة بين الجانبين فى ظل النظام البائد حيث تؤكد مصر من خلال هذا المهرجان انها ما تخلت عن أبناءها أو أشقاءها يوماُ مهما كت الصعوبات والعراقيل التى تواجهها ، معرباً عن امنياته بإقامة الدورة إلى مدينة أسوان وتحويلها إلى مهرجان أفريقى كبير يليق بأهمية هذه العلاقات وقيمة النوبة كجزء لا يتجزأ عن أرض مصر" . وأضاف د. محمد بدر زايد "سعادتي لا توصف باكتمال ونجاح إقامة هذه الدورة من المهرجان فى ظل هذه الأجواء العصيبة إلا ان مصر بمؤسساتها الراعية للمهرجان اكدت على قدرتها على احتضان وتنظيم اية تظاهرة ثقافية تعكس وتعمق ثقافتها وتراثها الحضارى فى اصعب الظروف ، مضيفاً بان لدينا توجهات قوية بالاستمرار فى دعم هذا المهرجان فى الدورات المقبلة والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية" .                  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي   مصر اليوم - ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي   مصر اليوم - ختام مهرجان النوبة المصري الأفريقي الدولي



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon