افتتاح "مهرجان كام " في مركز الإبداع الفني السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان كام  في مركز الإبداع الفني السبت

القاهرة - سمية إبراهيم

يفتتح وزير الثقافة د. محمد صابر عرب و محافظ القاهرة د. أسامة كمال مساء السبت  22 كانون الأول/ ديسمبر في مركز الإبداع الفني، في ساحة دار الأوبرا، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ( كام الدولي للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة) الذي تنظمه "الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون" بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده ورئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ، ويحضر الحفل كل من:  سفير دولة فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا والتي تم إهداء بلاده دروة هذا العام، و سفير دولة الكويت في القاهرة الدكتور رشيد الحمد والتي تم اختيارها ضيف شرف المهرجان .يبدأ حفل الافتتاح في السابعة مساءً في مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية ، بعزف السلام الوطني ، في حضور رئيس المهرجان المخرج محمد عبد العزيز ومدير المهرجان المخرج علاء نصر، و الحفل إخراج محمد العدل وتقدمه الإعلامية هند القاضي .و يقوم وزير الثقافة بتكريم كل من : السفيرين الفلسطيني والكويتي والفنان حسن يوسف و مدير التصوير سعيد الشيمي والمخرج سعيد مرزوق واسم الراحل صلاح مرعي"والصحافي إيهاب كامل وضيف شرف المهرجان الفنان طارق التلمساني .و يعقب التكريم عرض الفيلم الفلسطيني غزاوي إخراج سميح النادي .وتبدأ عروض أفلام مسابقة المهرجان أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء في الثانية عشرة ظهراً يومياً حتى الرابعة مساءً في مركز الإبداع الفني ، كما تبدأ عروض بانوراما المهرجان من الخامسة مساءً إلي التاسعة مساءً ، وتعاد العروض في قصر السينما في جاردن سيتي من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساءً .ويختتم المهرجان فعالياته مساء الخميس بعرض الفيلم المصري "إلا رسول الله" للمخرج حسن صباح .ويشارك في المهرجان هذا العام 44 فيلم قصير من دول (سورية ، العراق ، الكويت ، اليمن ، المغرب ، لبنان ، الأرجنتين ، السويد ، الهند ) إضافة إلي مصر، و 17 فيلمًاً تسجيليًا من دول (فلسطين ، الهند ، الدنمارك ، كندا والعراق) إضافة إلي مصر،  كما يشارك 16 فيلم تحريك مصري ، وذلك في  ثلاث مسابقات للأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية و أفلام التحريك .ويهدف المهرجان إلي فتح نافذة كبيرة للمبدعين سواء كانوا هواة أو محترفين  للتعبير عن ما يجيش بداخلهم من أفكار ورؤى "تحرر عسي أن يكون إبداعك وسيلة لتحرير الغير" مما يساهم في فتح آفاق وفرص واسعة أمام المبدعين لتقديم إبداعاتهم وتسليط الضوء عليها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان كام  في مركز الإبداع الفني السبت   مصر اليوم - افتتاح مهرجان كام  في مركز الإبداع الفني السبت



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان كام  في مركز الإبداع الفني السبت   مصر اليوم - افتتاح مهرجان كام  في مركز الإبداع الفني السبت



F

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon